صحيفة البعثمحافظات

سفير فنزويلا يبحث فرص الاستثمار في السويداء

 

السويداء – رفعت الديك:

بحث الرفيقان فوزات شقير أمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي في السويداء، ومحافظ السويداء المهندس بسام ممدوح بارسيك كل على حدة، مع سفير جمهورية فنزويلا البوليفارية بدمشق، خوسيه غريغوريو بيومورجي موساتيس، آفاق التعاون في القضايا الاقتصادية والزراعية والصناعية والتجارية مع محافظة السويداء.

الرفيق شقير أشار إلى عمق العلاقات التي تربط البلدين قيادةً وشعباً، ودور تلك العلاقات في مواجهة المخططات الأمريكية التي تستهدف الشعبين الصديقين.

وتحدث المحافظ للسفير والوفد المرافق حول خارطة الاستثمار الشاملة التي يتم تجهيزها في المحافظة، وأهمية دعوة المستثمرين الفنزويليين للمساهمة في تنفيذها، وخاصةً المنحدرين منهم من أصول سورية.

من جانبه السفير الفنزويلي أكّد العمل على تطوير العلاقات السورية الفنزويلية في مختلف المجالات، مشيراً إلى الآليات الجديدة التي يتم إقرارها في عمل السفارة، والتي ستطور عملها في خدمة أبناء الجالية وحاملي الجواز الفنزويلي من حيث سرعة إنجاز المعاملات وتسهيل الإجراءات، معرباً عن اعتزازه بالجالية السورية في فنزويلا.

وفي تصريح خاص لـ”البعث” أشار السفير إلى أن الوقت أصبح مناسباً لتعزيز العلاقات بين البلدين الذان عانيا نفس ظروف الحصار الاقتصادي، ومن نفس العدو، مؤكداً أنّ علاقات البلدين التاريخية والراسخة تشجّع على اكتشاف فرص الاستثمار والتواصل بين أبناء البلدين.

بدوره رئيس جمعية الصداقة البرلمانية السورية الفنزويلية، عضو مجلس الشعب، معين نصر، بيّن في تصريح مماثل أنّ  اتفاقيات التوأمة التي تربط السويداء ببعض مدن فنزويلا هي ما شجّع السفير في التواصل مع أبناء الجالية المتواجدين في المحافظة، والعمل على تذليل كافة المعوقات والصعوبات التي تعترضهم في مجال العمل القنصلي، إضافةً إلى العمل على تطوير العلاقات بين البلدين في كافة الاتجاهات والخطوات التي يقوم بها من أجل تقديم أفضل الخدمات لحاملي الجواز الفنزويلي.

إلى ذلك اجتمع السفير وطاقم السفارة مع الجالية في السويداء مستمعين منهم إلى طروحاتهم، كما زار السفير منازل عدد من وجهاء المحافظة.