رياضةصحيفة البعث

حصيلة وافرة لمنتخب الكاراتيه في بطولة غرب آسيا

أثبت اتحاد الكاراتيه قدرته على نقل تميّزه المحلي في إقامة البطولات وتطوير الكوادر إلى المنافسات الخارجية، بعد أن استطاع منتخبنا الوطني تحقيق سبع عشرة ميدالية في منافسات بطولة غرب آسيا التي استضافتها الإمارات على مدى يومين، وبمشاركة منتخبات البحرين ولبنان وسلطنة عمان وفلسطين والكويت والعراق والأردن واليمن والإمارات والسعودية إضافة إلى منتخبنا.

المشاركة الأولى للكاراتيه خارجياً منذ خمس سنوات وصفها رئيس اتحاد اللعبة جهاد ميا لـ”البعث” بالناجحة جداً، مؤكداً أن التواجد في البطولات الدولية والقارية هو السبيل لتطوير اللاعبين عبر الاحتكاك مع مدارس مختلفة. وكشف ميا أن المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي قدّم دعماً كبيراً في سبيل التواجد في بطولة غرب آسيا من النواحي المادية والمعنوية، مشيراً إلى أن لاعبي ولاعبات المنتخب كانوا عند حسن الظن ونجحوا في تحقيق نتائج إيجابية وملفتة.

كما بيّن ميا أن البطولة كانت فرصة للوقوف على المستوى الفني للاعبين وتقييم واقع اللعبة على الصعيد الخارجي، مشدداً على أن الجهود ستتواصل في سبيل تحقيق المزيد من الإنجازات.

على صعيد النتائج جاءت الميداليات السبع عشرة بواقع (5 ذهبيات و5 فضيات و7 برونزيات)، حيث جاءت الذهبيات عبر خلود علي بوزن فوق 68 كغ لفئة فوق (18) عاماً، وميس قره فلاح بوزن تحت 55 كغ لفئة تحت (21) عاماً، وذهبية أخرى للاعبة نفسها لفئة تحت (18) عاماً، وماريا الحلاوي بوزن تحت 42 كغ لفئة تحت (14) عاماً، وليال سلمان بوزن فوق 48 كغ تحت (14) عاماً.

بينما جاءت الفضيات من خلال وسام أبو محمود لوزن تحت 75 كغ بفئة تحت (21) عاماً، وفضية أخرى للاعب نفسه والوزن نفسه لفئة فوق (18) عاماً، والفت برمبو في الكاتا الفردي لفئة فوق (18) عاماً، ونال منتخبنا للسيدات فضية القتال الجماعي، ونال اللاعب عبد الكريم الحلاوي فضية وزن تحت 63 كغ لفئة تحت (16) عاماً.

وجاءت البرونزيات بواسطة قيس غراوي، برونزيتان بفئة تحت (21) عاماً لوزن تحت 67 كغ، والوزن نفسه لفئة فوق (18)عاماً، ومجد سلكان لوزن فوق 84 كغ لفئة تحت (21) عاماً وأخرى لفئة فوق (18) عاماً، وأبو واكيم وديع لوزن تحت 55 كغ لفئة فوق (18) عاماً، وسمير القباني برونزية وزن تحت 68 كغ لفئة تحت (18) عاماً إضافة لبرونزية لمنتخبنا في القتال الجماعي.

المحرر الرياضي