رياضةصحيفة البعث

ألمانيا لتجنب الخروج المذل من المونديال والمغرب لتأهل تاريخي

تستكمل اليوم مواجهات الجولة الأخيرة من دور المجموعات لكأس العالم بمباريات مفصلية في المجموعتين الخامسة والسادسة، وأول هذه المواجهات يحتضنها استاد أحمد بن علي بين كرواتيا وبلجيكا في تمام السادسة مساءً.
وبدأ وصيف كأس العالم 2018 المنتخب الكرواتي مشواره بتعادل سلبي مُحبط أمام المغرب، قبل أن ينتفض ويحقق الفوز على كندا في المباراة الثانية بنتيجة 4-1، أما منتخب بلجيكا فقد حقق فوزاً صعباً في الجولة الأولى على كندا بهدف دون رد، قبل أن يتمكن المغاربة من افتراسه في الجولة الثانية بهدفين دون رد.
ويتصدر منتخب كرواتيا ترتيب فرق المجموعة السادسة برصيد أربع نقاط، متفوقاً بفارق الأهداف عن منتخب المغرب الوصيف، فيما يحتل منتخب بلجيكا المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط، ويتذيل منتخب كندا ترتيب فرق المجموعة بدون رصيد.
وفي التوقيت نفسه ولحساب ذات المجموعة، يحتضن استاد الثمامة مباراة المغرب وكندا، المنتخب المغربي يسعى لحسم التأهل بالفوز، وعلى الجانب الآخر، منتخب كندا تأكد توديعه المونديال، بعد فشله في الحصول علي أي نقطة حتى الآن، ويهدف إلى تقديم أداء مشرف قبل نهاية دور المجموعات.
وثالث المباريات يحتضنها استاد خليفة الدولي مواجهة من العيار الثقيل تجمع بين إسبانيا واليابان في تمام العاشرة مساء لحساب المجموعة الخامسة، منتخب إسبانيا حقق فوزاً عريضاً في الجولة الأولى على حساب كوستاريكا بسبعة أهداف دون رد، قبل أن يكتفي بالتعادل بنتيجة 1-1 مع ألمانيا، أما منتخب الساموراي فقد حقق مفاجأة مدوية في المونديال بعدما حقق الفوز على الماكينات بنتيجة 2-1 في الجولة الأولى، لكنه سقط في خسارة مفاجئة أمام كوستاريكا بهدف نظيف في الجولة الثانية.
ويتصدر منتخب إسبانيا ترتيب فرق المجموعة برصيد أربع نقاط، بفارق نقطة عن منتخب اليابان الذي يحتل المركز الثاني برصيد 3 نقاط، متفوقاً بفارق الأهداف عن منتخب كوستاريكا، ويتذيل منتخب ألمانيا ترتيب فرق المجموعة برصيد نقطة واحدة.
وآخر المباريات يستضيفها استاد البيت والتي تجمع بين ألمانيا وكوستاريكا، وماتزال فرص المنتخبين في التأهل متاحة لكن بحسابات معقدة، فكلاهما بحاجة إلى الفوز لكن فوز كوستاريكا يؤهلها مباشرة إلى الدور القادم، أما ألمانيا فتحتاج لفوز بنتيجة جيدة وكذلك خسارة اليابان أمام إسبانيا.
سامر الخيّر