أخبارصحيفة البعث

إصابة 9 جنود أمريكيين بحريق على حاملة طائرات

واشنطن – سانا
أعلن مسؤولون عسكريون أمريكيون أن حريقاً اندلع على متن حاملة طائرات تابعة للبحرية الأمريكية، ما أدّى إلى إصابة تسعة بحّارة بجروح.
ونقلت وكالة أسوشيتد برس عن البحرية الأمريكية قولها في بيان: إن الحريق اندلع صباح الثلاثاء، بينما كانت حاملة الطائرات أبراهام لينكولن تجري عمليات روتينية على بعد نحو 50 كيلومتراً قبالة جنوب كاليفورنيا.
وأشار البيان إلى أنه تم اكتشاف الحريق بسرعة وإخماده من خلال جهود إطفاء الحرائق التي قام بها الطاقم، لافتاً إلى أن التحقيق يجري لمعرفة سبب الحريق.

وفي شأن آخر، لقي شخصان مصرعهما وأصيب عدد آخر بجروح كما دُمّر العديد من المنازل نتيجة إعصار اجتاح جنوب الولايات المتحدة اليوم.
ونقلت وكالة  أسوشيتد برس عن كريستينا ثورنتون المسؤولة المحلية في مدينة مونغوميري قولها: إن شخصين لقيا حتفهما بعد أن سقطت شجرة على منزلهما بسبب الرياح القوية في منطقة فلاتوود شمال مدينة مونغوميري.
وأصدرت السلطات عدة تحذيرات من الرياح في مناطق يقطنها أكثر من 25 مليون شخص، وحسب خبراء الأرصاد الجوية فإن العاصفة تواصل تهديدها بالقرب من سوحل ميسيسيبي وألاباما وفلوريدا وجورجيا.
ودمّرت الرياح العاتية العديد من المنازل في مقاطعة هيل بولاية ألاباما وأسقطت خطوط الكهرباء، وقال مدير الطوارئ: إن أكثر من ثلث السكان يعيشون في منازل متنقلة معرضة بشدّة للخطر.