رياضةصحيفة البعث

مباريات طابقية في ثاني جولات دوري سلة الرجال

لن تجد الفرق المرشحة للمنافسة على لقب دوري سلة المحترفين صعوبة بالفوز في الجولة الثانية من منافسات دوري كرة السلة للرجال التي تنطلق اليوم بلقاء وحيد يقام في صالة الشهيد ناصح علواني في حماة ويجمع الطليعة مع جاره النواعير.
اللقاء سيكون قمة الجولة وسيحاول فيه كلا الفريقان تحقيق الانتصار، فالطليعة لم يقدم المستوى المأمول منه في الجولة الماضية حيث خسر أمام أهلي حلب بفارق كبير، وهي خسارة عادية في ظل التخبط الذي عاشه الفريق قبل انطلاق الموسم، ما استدعى إدارة النادي للتعاقد مع المدرب إياد عبد الحي الذي حاول تحقيق الانسجام بين اللاعبين، واليوم لديه الفرصة لمعرفة مكامن القوة والضعف لدى فريقه، إلا أنه سيعاني في ظل عدم التعاقد مع لاعبين أجانب، وهي ميزة تصب في مصلحة النواعير الذي فاز في الجولة الماضية على تشرين، وعناصره مكتملة بدءاً من الأجنبي الذي سيشارك في هذه المرحلة.
على العموم دائماً ما تكون مباريات الجيران مثيرة، الموسم الماضي فاز النواعير ذهاباً 66-58 وإياباً 67-57.
وغداً تستكمل الجولة فيلعب فيحل الجيش ضيفاً على حطين في مباراة لن يجد الجيش صعوبة بالفوز فيها بسبب الفارق الكبير بالمستوى الفني وبإمكانيات اللاعبين، وفي حال مشاركة “هابو” مع الجيش ستزداد قوة الفريق، الموسم الماضي فاز الجيش ذهاباً 52-82 وإياباً 59-80.
صالة غزوان أبو زيد في حمص ستستضيف لقاء الوثبة مع أهلي حلب في لقاء يصب في مصلحة الأهلي (بطل الدوري) وسيحاول الوثبة إيقاف خطورة لاعبي الأعلى قدر المستطاع والخروج بأقل فارق نقطي، الموسم الماضي فاز الأهلي ذهاباً 61-57 وإياباً 90 -53.
وتختتم المرحلة يوم الأحد المقبل بلقاء سهل للوحدة الذي سيلاقي تشرين (وافد الدوري الجديد) في صالة الفيحاء بدمشق، وفي حمص يلتقي الكرامة بضيفه الحرية في مباراة سهلة لأصحاب الأرض.
عماد درويش