الصفحة الاولىسلايد الجريدةصحيفة البعث

مدرّعة للاحتلال التركي تدهس طفلة وامرأة في “الأتارب” بريف حلب

محافظات – موسكو – سانا:

توفيت طفلة وجدّتها بسبب دهسهما من مدرّعة عسكرية لقوات الاحتلال التركي في مدينة الأتارب المحتلة بريف حلب الغربي.

وذكرت مصادر محلية وإعلامية متقاطعة أنّ مدرعةً عسكرية تابعة لقوات الاحتلال التركي دهست طفلة بعمر 7 سنوات أثناء مرور رتل عسكري لقوات الاحتلال التركي إلى إحدى قواعده في مدينة الأتارب بالريف الغربي، وأثناء محاولة جدّة الطفلة البالغة من العمر 70 عاماً إنقاذها قامت مدرعة الاحتلال بدهسها أيضاً، ما أدّى إلى وفاتهما على الفور.

وأشارت المصادر إلى أنّ حالة من الاحتقان شهدتها مدينة الأتارب على خلفية الحادثة، حيث قام الأهالي برشق مدرعات الاحتلال التركي بالحجارة، مطالبين بطردها من المدينة وهتفوا تنديداً بالممارسات الإجرامية للاحتلال ومرتزقته، وعدم اكتراثهم بأرواح المدنيين.

وفي درعا، أصيبت طفلتان بجروح نتيجة انفجار لغم من مخلفات الإرهابيين في بلدة قرفا بريف درعا الشمالي.

مدير الهيئة العامة لمشفى درعا الوطني الدكتور يحيى كيوان أوضح أنّ “المشفى استقبل طفلتين بعمر (3 و6 سنوات)، وتمّ نقلهما من مشفى إزرع الوطني، وهما مصابتان بشظايا متعدّدة وإصابات عينية، وتمّ تقديم الإسعافات الأولية لهما، ومن ثم تحويلهما إلى مشافي دمشق لاستكمال العلاج التخصصي للإصابات العينية”.

وفي الحسكة، واصلت قوات الاحتلال الأمريكي سرقة النفط السوري، حيث أخرجت اليوم رتلاً من الصهاريج المحمّلة من منطقة الجزيرة إلى قواعدها شمال العراق.

وأفادت مصادر أهلية من ريف اليعربية بأنّ “رتلاً مؤلفاً من 66 صهريجاً محملاً بالنفط السوري المسروق من آبار منطقة الجزيرة والمنطقة الشرقية أخرجتها قوات الاحتلال الأمريكي عبر معبر المحمودية غير الشرعي بالريف الشرقي على الحدود مع العراق منذ ساعات الصباح الباكر، واتجهت لإقليم شمال العراق”.

وتواصل قوات الاحتلال الأمريكي سرقة النفط والقمح السوريين من المنطقة الشرقية ومنطقة الجزيرة بالتعاون والتنسيق مع ميليشيا (قسد) المرتبطة بها وتخرج الكميات المسروقة عبر معابر غير شرعية التي فتحتها على جانبي الحدود بين سورية والعراق.

من جهتها، أعلنت وزارة الدفاع الروسية أنّ تنظيم جبهة النصرة الإرهابي قام بـ8 اعتداءات في منطقة خفض التصعيد في إدلب، خلال الـ24 ساعة الماضية.

وذكر نائب رئيس مركز التنسيق الروسي في حميميم أوليغ إيغوروف في بيان أنّه تمّ تسجيل 8 اعتداءات من مواقع انتشار “جبهة النصرة” الإرهابية في منطقة خفض التصعيد، منها اعتداءان في محافظة حماة، وخمسة في المناطق المحررة بإدلب، واعتداء واحد في اللاذقية.

وكان إرهابيو تنظيم “جبهة النصرة” المنتشر في منطقة خفض التصعيد قد اعتدوا في العشرين من الشهر الماضي بعدد من القذائف على مناطق آمنة، ونقاط للجيش العربي السوري بريفي إدلب واللاذقية.