الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

مجلة تايم تتوج ميشيل يوه أيقونة العام

توجت مجلة تايم الأمريكية النجمة الماليزية ميشيل يوه “أيقونة العام” تكريماً لمسيرتها الفنية خلال 40 عاماً في أفلام الحركة في هونغ كونغ قبل الانتقال إلى هوليوود، وهي الممثلة الأكثر ترشيحاً لجوائز الأوسكار عن أدائها في فيلم الخيال العلمي “كل شيء في كل مكان جميعها في مكان واحد” واختارتها “تايم” أيضاً ضمن أفضل 100 شخصية مؤثرة لعام 2022 في وقت سابق من هذا العام، وإذا فازت بالأوسكار في 2023، ستصبح  أول ممثلة تفوز بجائزة أفضل ممثلة رئيسية.

وقالت ميشيل في حوارها مع مجلة تايم: “فكرت في غياب فوز أي آسيوية بأوسكار أفضل ممثلة من قبل، وأعتقد أن المجتمع الآسيوي فكر في ذلك أيضاً، فهم يقابلونني ويقولون: “أنت تفعلين هذا من أجلنا”.

بدأت ميشيل مسيرتها بأفلام الحركة وفنون القتال في هونغ كونغ، بعد فوزها بلقب ملكة جمال ماليزيا في 1983، وحصلت على أول بطولة في فيلم “نعم سيدتي” في 1985.

وقبل سنوات من حصولها على أول دور في هوليوود، كانت ميشيل، بالفعل أيقونة سينمائية في آسيا حتى الوصول إلى العالمية بمشاركتها في فيلم جيمس بوند “غداً لا يموت” ثم ظهرت في عدد من الأفلام الأمريكية الناجحة تجارياً.

وحصلت ميشيل يوه على عدد من الجوائز مثل جائزة غوثام لأفضل أداء رئيسي، وجائزة جمعية نقاد هوليوود لأفضل ممثلة، وجائزة زحل لأفضل ممثلة.