صحيفة البعثمحليات

الشركة العامة لتعبئة المياه.. انخفاض حوامل الطاقة أدى إلى تدني الإنتاجية

دمشق – رحاب رجب

قدّمت الشركة العامة لتعبئة المياه جملة من الأسباب التي تقف وراء تدني إنتاجيتها، كانخفاض حوامل الطاقة ومعوقات تسويقية مشتركة مع المؤسّسة السورية للتجارة والمؤسّسة الاجتماعية العسكرية، وأخرى فنية تسعى الشركة إلى تلافيها من خلال المباشرة بمشاريع التأهيل والاستبدال.

بسام علي، مدير عام شركة تعبئة المياه، أكد توفر الإمكانيات لدى الوحدات الإنتاجية في الشركة، من المياه والبنى التحتية واليد العاملة الخبيرة، إضافة إلى خطوط جيدة تلبي الحاجة وأي زيادة في الطلب مستقبلاً. وأشار إلى أن لدى الشركة رؤية بإحداث معامل جديدة في محافظة القنيطرة، وإضافة خطوط جديدة في وحدات مياه بقين ونبع السن ودريكيش، لافتاً إلى أن من أهم الإجراءات التي اتخذتها الشركة لتطوير خطوطها الحالية وزيادة الطاقات الإنتاجية قيامها بمشاريع الاستبدال عن طريق آلات أتكيت تعمل بالنايلون لوحدتي دريكيش وبقين قسم منها تمّ توريده، وآلات شطف وتعبئة وإغلاق لوحدتي بقين وآلات تستيف ولفّ وحزم البالات لوحدة تعبئة بقين قيد الدراسة.

وأكد علي أن من أهم مشاريع التوسّع مشروع خط تعبئة مياه السن بطاقة ٦ آلاف عبوة في الساعة ومشروع وحدة الجولان مياه نبع الفوار بطاقة ١٨ ألف عبوة في الساعة، مشيراً إلى وجود رؤية شاملة لدى الشركة تتجلّى بمواكبة آخر المستجدات بالتصنيع وفق أحدث الطرق التكنولوجية لمسايرة التطور المستمر في ثقافة المستهلك تجاه المياه المعبأة. ولفت علي إلى سعي الشركة لإنجاز العديد من الخطوات خلال العام الجديد في مسار الإنتاج والتسويق.