صحيفة البعثمحافظات

تبسيط إجراءات العمل في مديرية “نقل القنيطرة”

القنيطرة- محمد غالب حسين
أوعز محافظ القنيطرة المهندس معتز أبو النصر جمران خلال جولته على مديرية نقل القنيطرة بإعادة تأهيل المناطق المتضررة من المبنى، وتنظيم آلية العمل بالنافذة الواحدة، لينجز المواطن معاملته بالسرعة المطلوبة مع التدقيق بالوثائق المطلوبة عند نقل المركبات وتسجيلها والفحص الفني وغيرها.
كما التقى المحافظ عدداً من المواطنين المراجعين، واستمع لمقترحاتهم وأبرز المعوقات التي تعترض عملهم أثناء تنفيذ المعاملات اليومية، مؤكداً على العاملين بمديرية النقل تذليل جميع القضايا التي تهمّ العمل وتخدم المواطنين بالشكل الأمثل دون تأخير.
وبيّن مدير النقل المهندس زهير الصلاح أن المديرية قامت هذا العام بتسجيل (661) مركبة، وأنجزت خلال هذا العام (23) ألف معاملة، منها (12) ألف معاملة داخل مديرية النقل، و(11) ألف خارج المديرية، وبلغت الإيرادات الـمحصلة (378) مليون ليرة سورية.
وأضاف الصلاح أن المديرية تنجز معاملات نقل الملكية والفحص الفني وفك الرهن للمواطنين من المديرية عبر الربط الشبكي مع الوزارة ومديريات النقل بالمحافظات مما يوفر عناء الانتقال ومراجعة أي مديرية أخرى.
يُشار إلى أن مديرية نقل القنيطرة تضم (22175) مركبة، وقامت هذا العام بفحص (7082) مركبة فنياً، ونقلت ملكية (3742) مركبة، واستخرجت (108) آلاف بيان قيد مركبة، وأنجزت (11712) معاملة نقل مركبة لمديريات نقل أخرى.