أخبارصحيفة البعث

القوات العراقية تطلق عملية أمنية مشتركة لملاحقة فلول “داعش”

بغداد – سانا:

أطلقت القوات العراقية عملية أمنية مشتركة لملاحقة فلول إرهابيي “داعش” شرق وغرب نهر نارين في محافظة ديالى شرق البلاد.

ونقلت وكالة الأنباء العراقية عن قائد عمليات نينوى طالب الموسوي قوله في بيان: إن قوات من الألوية 4 -23 -110 وفوج مغاوير قيادة عمليات ديالى بالحشد الشعبي، إضافةً إلى الكتيبة الثانية في مديرية مقاتلات الدروع نفذت عملية أمنية شرق وغرب نهر نارين في محافظة ديالى.

وأوضح الموسوي أنّ العملية انطلقت من محورين الأول شرق نهر نارين بمشاركة جميع الألوية المذكورة، والثاني غرب نهر نارين والتي نفذتها قوة من الجيش العراقي، مضيفاً: إن العملية تهدف إلى ملاحقة فلول إرهابيي “داعش” في المنطقة.

وكان مصدر أمني عراقي أعلن يوم الإثنين الماضي أنّ طيران القوة الجوية استهدفت مخابئ للإرهابيين في المحافظة نفسها وأسفرت الضربات عن مقتل 3 إرهابيين.

وفي السياق ذاته أعلنت خلية الإعلام الأمني العراقي اليوم عن اعتقال إرهابيين اثنين في العاصمة بغداد ومحافظة السليمانية.

وذكرت الخلية في بيان لموقع السومرية نيوز أنه واستناداً إلى معلومات استخبارية من مديرية استخبارات وأمن بغداد تمكّنت مفارز المديرية من إلقاء القبض على أحد العناصر الإرهابية في قرية البطة بقضاء التاجي، صدرت بحقه مذكرة قبض وفق المادة 4-1 إرهاب من محكمة تحقيق الأنبار.

وأضافت الخلية: إنه وفي السياق ذاته ومن خلال التنسيق المكثف مع مديرية أسايش السليمانية استطاعت مفارز مديرية الاستخبارات من إلقاء القبض على مطلوب آخر للقضاء بموجب أحكام المادة 4-1 إرهاب الصادرة من محكمة تحقيق نينوى، وذلك خلال وجوده في محافظة السليمانية.