صحيفة البعثمحافظات

محافظ الريف يمهل المعنيين أسبوعين للانتهاء من “GPS” وتعديل التعرفة

ريف دمشق – علي حسون

أمهل محافظ ريف دمشق المحامي صفوان أبو سعدى المديريات المعنية أسبوعين للانتهاء من تركيب منظومة التتبع “GPS” على كافة خطوط المحافظة، ووجّه المحافظ، خلال اجتماع اطلاعي على واقع التنفيذ، فرع المرور بإلزام جميع السائقين العاملين على الخطوط التي لم تقم بتركيب منظومة التتبع بالتركيب الفوري تحت طائلة المساءلة والحجز وإيقاف تزويدها بمادة المحروقات.

وكشف المحافظ عن تشكيل لجنة لدراسة المسارات لخطوط النقل، وتقدير احتياجاتها من المحروقات وتحديد التعرفة المناسبة بعد الزيادة الحاصلة على أسعار المحروقات.

واعتبر متابعون أن محافظة الريف تأخرت في اتخاذ قرار تعديل التعرفة، مما أحدث إرباكاً بعد أن استغل أصحاب السرافيس هذا التخبط برفع تعرفتهم بشكل اعتباطي ومزاجي في ظل غياب الرقابة.

ولم يكن تأخير “الريف” مقتصراً على تعديل التعرفة بل هناك تباطؤ في عملية تركيب جهاز “GPS” على جميع خطوط الريف، في الوقت الذي انتهت محافظة دمشق من التركيب، ليوضح عضو المكتب التنفيذي المختص في قطاع النقل بريف دمشق محمد إياد النادر أن المحافظة مستمرة في عملية تطبيق نظام التتبع على كافة الخطوط ولكن خصوصية مناطق المحافظة المترامية الأطراف والبعيدة تؤخر إنجاز العمل، مؤكداً أن نظام  “GPS” سيطبق على كافة الخطوط من دون أي استثناء، وكلّ سرفيس يتخلف عن التركيب سيحرم من مخصّصاته المحدّدة بالسعر المدعوم.

يُشار إلى أنه تمّ اتخاذ قرار خلال الاجتماع للبدء بتفعيل خدمة التتبع  على خطوط النقل في مناطق التل والنبك ويبرود ابتداء من السبت تاريخ 17/ 12/ 2022.