رياضةصحيفة البعث

مواجهة قوية للكرامة مع النفط العراقي في دوري غرب آسيا لكرة السلة

ينتظر عشاق سلة نادي الكرامة مشاهدة فريقهم اليوم في أولى لقاءاته في النسخة الأولى من بطولة غرب آسيا دوري “وصل” حيث سيلتقي في صالة الفيحاء بدمشق الساعة السادسة مساءً فريق النفط العراقي، ضمن المجموعة الثانية التي تضم أيضاً شاهرجان الإيراني والرياضي اللبناني.

استعدادات الكرامة اقتصرت على بعض التمارين اليومية بقيادة المدرب الجديد عزام الحسين الذي استلم قيادة الفريق خلفا للمدرب خالد أبو طوق الذي أقيل بسبب الخسارة أمام الحرية في الدوري.

المباراة صعبة على الكرامة الذي سيلعب في الفيحاء بسبب عدم صلاحية الصالة الخاصة به لمثل هذه المشاركات، كما أن الفريق خسر عدداً من عناصره لكنه نجح في التعاقد مع زكريا الحسين واسحاق عبيد، وستكون المهمة صعبة أمام مجد أبو عيطة ومهند حتويك وعمر الشيخ علي وجورجي نظاريان، لتعويض غياب الأجانب حيث لم يستطع التعاقد سوى مع المحترف الصربي (نيمانيا بيزوفيتس) والذي يبلغ طوله 220 سم، ولن يشارك الأميركي (موسى عبد العليم) باللقاء بسبب عدم وصوله بوقت قريب وبحاجة للوقت ليكون أكثر جاهزية.

على الجانب الآخر.. الفريق العراقي هو بطل للدوري في بلاده ويضم في صفوفه ثلاثة لاعبين محترفين هم: الدومنيكي إيدجار سوزا، والثنائي الأمريكي أنتوين وينجيز، وتوني ميتشيل، إضافة للاعبي منتخب العراق وأبرزهم كرار جاسم، جاسم محمد، حيدر جمعة، عباس هادي. 

مدرب فريق الكرامة عزام الحسين أكد لـ “البعث” أن مهمة الفريق صعبة خاصة وأن الدوري متوقف، مبيناً عدم القدرة على إيجاد توليفة جيدة بين اللاعبين نظراً لضيق الوقت، ورغم ذلك فجميع اللاعبين على أتم الاستعداد لخوض المباراة وبقية مباريات المجموعة، مضيفاً: نسعى لتحقيق الفوز ليكون فاتحة خير للفريق، وطموحنا تقديم صورة جيدة عن كرة السلة السورية في الدوري، وتحقيق التأهل للأدوار المقبلة.

عماد درويش