صحيفة البعثمحافظات

المباشرة بتطبيق “GPS” على خطوط اللاذقية

اللاذقية – مروان حويجة

اعتمدت لجنة تنظيم نقل الركاب المشترك في محافظة اللاذقية
المباشرة بتطبيق نظام التتبع على السرافيس العاملة على خطّي اللاذقية –  جبلة واللاذقية –  القرداحة والتي تضم ٥١٠  سرافيس وتحديد المسار الخاص بهذه السرافيس المطلوب منها التقيد بتخديمه وتشديد العقوبة بحق حوالي ١٨ سرفيساً لم تلتزم حتى الان بتركيب الجهاز .

و شددت  اللجنة خلال اجتماعها على ضرورة  استكمال تركيب اجهزة التتبع وتطبيقها تدريجيا على خطوط النقل ،داعية  اللجنة من الشركة المنفّذة إلى الإسراع بالتركيب وزيادة العدد المنجز منها يومياً ، مؤكدة استعداد المحافظة لتجهيز مراكز لها في كل من جبلة والحفة والقرداحة لتسهيل عملها وتبسيط الاجراءات امام اصحاب السرافيس.

كما اعتمدت اللجنة ، البدء بتطبيق نظام التتبع تباعاً على كافة السرافيس العاملة في المحافظة ،والتي تم تقسيمها على 8 مجموعات والاستمرار بتركيب الأجهزة خلال فترة عطلة عيد الميلاد وراس السنة الميلادية.

وسيتم تطبيق نظام التتبع مباشرة بعد العطلة  على السرافيس ضمن المجموعة الثانية منها  وتشمل خطوط الدائري الشمالي ، المشيرفة ، بكسا ، سقوبين و سنجوان و بسنادا ويعمل عليها حوالي  ٤٨٥  سرفيساً  مع استكمال السرافيس التي تخدّم خطي الحفة وصلنفة التي تم تركيب الأجهزة على معظمها.

وأوضح عضو المكتب التنفيذي المختص دريد مرتكوش أن المحافظة ستتابع آلية التطبيق وشكّلت بهذا الخصوص لجنة لرسم مسارات الخطوط بالتعاون مع الجهات المعنية والتدقيق في الآليات وحجم محركاتها وصرفها للوقود لتحديد كمية الوقود اللازمة لكل خط وفق المسار مع الأخذ بعين الاعتبار بعض الملاحظات من السائقين المتعلقة بأماكن سكنهم وعقود تأمين العمال وغيرها من القطاعات.
وكانت المحافظة  أصدرت  تعميماً قبل أيام , يلزم بموجبه أصحاب السرافيس بتركيب أجهزة التتبع ومنحهم مهلة  15 يوماً لذلك .