أخبارالبعث أونلاينصحيفة البعث

المظاهرات متواصلة ضدّ إرهابيي “قسد” العميلة في ريف دير الزور

الحسكة – البعث / حلب – سانا:

تتواصل المظاهرات والاحتجاجات الشعبية الغاضبة المطالبة بخروج ميليشيا “قسد” العميلة والقوات الأمريكية من الجزيرة السورية، كما ندد الأهالي بالجريمة التي قام بها الإرهابي أحمد الخبيل الملقب “أبو خولة” متزعّم ميليشيا “قسد” العميلة في ريف دير الزور، حيث أقدم على اختطاف واغتصاب وقتل فتاتين من قرى ريف دير الزور الغربي.

وبينت مصادر أهلية أن قرى محيميدة والحوايح والكسرة والعزبة ومعيزيلة وجديد بكارة والدحلة بريف دير الزور قامت بمظاهرات ضدّ “الميليشيا”، مستنكرةً ممارساتها الوحشية.

ولفتت المصادر إلى أن المحتجين في هذه القرى قاموا بقطع الطرق وحرق الإطارات ومنع سيارات “الميليشيا” من المرور من وإلى الحسكة.

وفي حلب، ذكر مصدر ميداني أن “عمليات الرصد والمراقبة في الشمال السوري كشفت عن إجراء اتصالات هاتفية بين قادة العصابات الإرهابية الموالية للإحتلال التركي في الشمال السوري، بشأن تدهور الأوضاع في الأراضي التي تسيطر عليها قوات الاحتلال في منطقتي عمليات ما يسمى (درع الفرات) و(نبع السلام) شمال البلاد”.

وأضاف المصدر: إن “قوات الاحتلال التركي لا تهتم بضمان سلامة السكان المدنيين في تلك المناطق، والإرهابيون هناك يكثفون أعمالهم الإجرامية ضد السكان المحليين”.

وبين المصدر أن عمليات الرصد والمتابعة أكدت ازدياد عدد عمليات السطو والجرائم العنيفة في تلك المناطق، وظهور عدد كبير من العصابات المسلحة، ما أدى إلى إرغام السكان على الفرار من مناطقهم.