أخبارصحيفة البعث

الدفاعات الروسية تدمر جسماً مجهولاً في ساراتوف

موسكو – تقارير:

أعلن حاكم مقاطعة ساراتوف الروسية رومان بوسارغين أن الدفاعات الجوية دمرت جسماً مجهولاً بالقرب من مدينة إنغلز في المقاطعة اليوم.

وقال بوسارغين في قناته على موقع تلغرام: “تم تدمير جسم مجهول ولا يوجد تهديد لسلامة السكان”.

وكانت وزارة الدفاع الروسية أعلنت يوم الإثنين الماضي أن دفاعاتها الجوية تصدت لطائرة مسيرة تابعة للقوات الأوكرانية في مقاطعة ساراتوف، مشيرة إلى أن سقوط حطام الطائرة تسبب في مقتل 3 عسكريين.

وتتمركز في مطار إنغلز قاذفات القنابل الاستراتيجية للطيران بعيد المدى التابعة للقوات الجوية الفضائية الروسية.

من جهتها، أعلنت السلطات في مقاطعتي بيلغورود وبريانسك الروسيتين المحاذيتين لحدود أوكرانيا أن الدفاعات الجوية تصدت صباح اليوم لهجمات بالصواريخ والطائرات المسيرة الأوكرانية استهدفت أراضي المقاطعتين.

وقال ألكسندر بوغوماز حاكم بريانسك في قناته على موقع تلغرام: إن “الدفاعات الجوية الروسية أسقطت مسيرات أوكرانية في منطقة كلينتسي غرب المقاطعة دون أن يؤدي الحادث إلى أضرار مادية أو إصابات”.

بدوره قال فياتشيسلاف غلادكوف حاكم مقاطعة بيلغورود إن المقاطعة تعرضت لهجوم بصاروخ أوكراني سقط جزء منه على أحد الطرق، مضيفاً: إنه ليس هناك إصابات فيما تدرس خدمات الطوارئ المعلومات حول الآثار المحتملة على الأرض.

وتتعرض بيلغورود بين حين وآخر لقصف صاروخي أوكراني وفي وقت سابق هذا الشهر أدى ذلك إلى سقوط قتيل وعدد من الجرحى بين المدنيين في المقاطعة.