رياضةصحيفة البعث

كادر تدريبي جديد لكرة العربي بحثاً عن تحسين الصورة

السويداء – زياد عامر
مازالت كرة العربي وعبر فريقها الأول تلاحق حلم الوصول إلى نهائيات الدرجة الأولى على أمل العودة للدوري الممتاز بعد غياب مستمر منذ 37 عاماً.

رحلة الفريق هذا الموسم لم تعرف الاستقرار، فقد عمدت الإدارة للتعاقد مع مدربين قادمين من دمشق هما (عدنان دحلة ومحمد غريبة)، حيث كانت رحلة الذهاب هي الامتحان لكن الحصاد لم يكن كما كان متوقعاً، فكان التعادل مع الشرطة والفوز على دوما واليقظة والخسارة أمام الكسوة والنبك، ليحتل الفريق المركز الرابع في مجموعته، ويقدم المدرّب محمد غريبة اعتذاره بعد الخسارة أمام الكسوة ثم كان القرار من المدرّب عدنان دحلة بالمغادرة ليقع الخيار على لاعب النادي السابق مالك زين لقيادة الدفة الفنية حتى نهاية الموسم.

المدرّب زين أكد لـ”البعث” أنه قبل بالمهمة حباً بالنادي رغم صعوبة المهمة، مبيناً أن المشكلة في قائمة الفريق التي لم يخترها أنها ضمت 19 لاعباً بينهم ثلاثة حراس للمرمى.

وأضاف زين: استلمت فريقاً منقطعاً عن التمرين لمدة عشرة أيام، وبدأت العملية التدريبية بالعمل على تحسين مستوى اللياقة البدنية وتغيير طريقة اللعب رغم عدم وجود البديل في بعض المراكز، وحضر الامتحان الوديّ مع الحرجلة وخرجنا بالتعادل الإيجابي بعد تجريب كافة اللاعبين.

وعن الصعوبات التي يواجهها الفريق، كشف زين أن أربعة تمارين في الأسبوع غير كافية لإعداد فريق مغاير عن الصورة التي ظهر بها في بداية الدوري، إضافة لعدم التمكن من إقامة مباريات ودّية بسبب مشكلة النقل، مشدداً على أن كل الصعوبات لن تمنع الفريق من البحث عن التأهل للدور الثاني، خاصة وأن إدارة النادي لم تقصر مع اللاعبين مادياً ومعنوياً.