التأمينات الاجتماعية تبدأ باستقبال طلبات ضم الخدمة ورد التعويض ورفع النسبة
بدأت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية اليوم باستقبال طلبات ضم الخدمة ورد التعويض ورفع النسبة عبر فروعها في مختلف المحافظات.
وأصدرت وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل في 7-12 العام الماضي قراراً يتضمن قبول طلبات ضم الخدمة ورد التعويض ورفع النسبة لمدة عام، ويشمل ضم الخدمات المؤداة بجداول التنقيط والمياومة قبل تاريخ 1-2-2015، والعقود الموسمية اعتباراً من 1-1-2013، والخدمات المؤداة في إحدى الوزارات والإدارات العامة والهيئات والمؤسسات والخدمات المشترك عنها سابقاً لدى المؤسسة العامة للتأمين والمعاشات التي لم يستحق عنها معاشاً تقاعدياً.
مدير الشؤون التأمينية في المؤسسة أيمن المدني أوضح أن المؤسسة أصدرت مجموعة من التعليمات التنفيذية للقرار بهدف التسهيل من إجراءات قبول طلبات ضم الخدمة، منها تحديد مدة شهرين من تاريخ تقديم الطلب، وعدم التأخر في معالجته والدقة في حساب المدد المطلوب ضمها.
وأشار المدني إلى أن القرار يتضمن تقسيط المبالغ المستحقة التي تزيد على 60 ألف ليرة سورية، بناء على رغبة العامل على ألا يقل القسط الشهري عن 6 آلاف ليرة.
وحول الأوراق المطلوبة لطلب ضم الخدمة بين المدني أنها صورة عن البطاقة الشخصية، وتدوين بيانات الخدمة المراد ضمها على استمارة طلب ضم الخدمة من قبل صاحب العمل، وصورة عن قرار التعيين بالوكالة وقرار التثبيت مؤشراً من الجهاز المركزي للرقابة المالية في حال ضم خدمة الوكالة، وإذا كانت الخدمة المراد ضمها إيفاد يطلب قرار الإيفاد وقرار إنهاء الإيفاد وقرارات التمديد إن وجدت من إدارة البعثات العلمية، وكتاب يبين أن العامل لا يزال قائماً على رأس عمله بتاريخ تقديم الطلب مع بيان بالخدمة المراد ضمها.