رياضةصحيفة البعث

ضجيج الدوري يعود إلى ملاعبنا والمنافسة محتدمة على القمة

 ناصر النجار

يعود الضجيج إلى ملاعبنا الكروية مرة أخرى بعد توقف دام أكثر من سبعين يوماً كرمى المنتخبات الوطنية التي انشغلت بمعسكرات ومباريات ودية هنا وهناك.

المنافسة الساخنة ستكون عنوان مباريات غداً الجمعة خصوصاً أنه تجمع الفرق الطامحة على القمة واللقب بشكل مباشرة أو تضعها في خانة المباريات الصعبة، ولعل أبرز المباريات سيكون مسرحها ملعب البعث في جبلة الذي يستضيف فريقها ضيفه الفتوة في لقاء ناري لا يقبل القسمة على اثنين، جبلة في الوصافة والفتوة متوثباً للقمة وكلا الفريقين يملكان من الأوراق الرابحة الكثير القادرة على حسم المباراة، المباراة من جهة أخرى ستشهد منافسة كبيرة على لقب هداف الدوري فمهاجما الفريقين محمود البحر (جبلة) وعلاء الدين دالي (الفتوة) يتصدران قائمة الهدافين بسبعة أهداف لكل منهما.

الوثبة المتصدر يستضيف في مباراة قوية ضيفه تشرين بطل الدوري على ملعب الباسل في حمص، الجميع ينتظر تشرين بعد هذا التوقف الطويل ليرى صنيعه بعد التبديلات الكثيرة التي طرأت على صفوفه وعلى قيادته الفنية، أما المتصدر فلن يألوا جهداً ليدافع عن صدارته وهو مؤهل لذلك لكونه أكثر الفرق استقراراً.

ديربي مهم وفاصل يجمع قطبي الكرة الدمشقية الجيش مع الوحدة على ملعب الجلاء، الأفضلية النظرية تبدو لمصلحة الجيش الأكثر توازناً وراحة وربما استعداداً، لكن الوحدة لن يكون ضيفاً خفيف الظل على المباراة فحساسية اللقاء تلغي كل الفوارق وخصوصاً أن الوحدة يريد مصالحة جمهوره بأداء جيد ونتيجة طيبة ليستعيد مكانته بين أقوياء الدوري الممتاز.

على ملعب حماة البلدي يقام ديربي العاصي بين الطليعة وضيفه الكرامة القادم من حمص، كلا الفريقين بوضع غير مريح على جدول الدوري ويبحثان عن خطوة نحو الأمام، الطليعة يمتاز بأرضه وجمهوره ودوماً كان منافساً صعباً للكرامة، أما الضيف فقد غيّر الكثير من صورته من خلال مدربه الجديد أحمد عزام الذي استفاد من توقف الدوري ليفرض أسلوبه على الفريق ولعله ينجح بذلك.

لقاء مهم وقوي على ملعب الباسل في اللاذقية بين حطين وضيفه المجد، حيث تعتبر المباراة بمنزلة النقاط المضاعفة المنجية لحطين في سبيل عبوره نحو المناطق الدافئة، بينما تعتبر المباراة خطوة نحو التصحيح لفريق المجد الغارق بنتائجه السيئة وترتيبه المتأخر.

آخر المباريات سيشهدها ملعب الجلاء بدمشق (يوم السبت) بين الجزيرة وأهلي حلب، والمباراة من ناحية الشكل لمصلحة الأهلي أما من ناحية المضمون فقد يفجر الجزيرة أكبر مفاجآت الدوري، مع الإشارة إلى أن الجزيرة طلب تأجيل المباراة.

علماً أن جميع المباريات ستبدأ بتمام الساعة الثانية ظهراً، أما ترتيب الفرق فيتصدره الوثبة برصيد 16 نقطة يليه جبلة والجيش والفتوة ولهم 14 نقطة مع العلم أن الفتوة لعب مباراة أكثر، ثم أهلي حلب 12 نقطة يليه الوحدة وحطين بسبع نقاط وتشرين بست نقاط وكل من الطليعة والكرامة بخمس نقاط والمجد بأربع نقاط وأخيراً الجزيرة بلا نقاط.