أخبارصحيفة البعث

استطلاع للرأي: 49% من الألمان ضدّ تزويد قوات كييف بالأسلحة

وكالات – تقارير:

بعد أن قرّرت ألمانيا بأنها ستمدّ قوات كييف بمركبات Marder للمشاة، وبطارية Patriot للدفاع الجوي، ودبابات AMX-10RC ، أو مركبات مدرّعة، في وقت تعاني فيه البلاد من مجموعة من الأزمات الاقتصادية الناجمة عن الموقف الألماني المتعنّت في دعم حكومة كييف الذي يطيل أمد الحرب ويقوّض فرص التفاوض مع روسيا لإنهاء الحرب، اتفق 49% من الشعب الألماني، أن قرار الحكومة الألمانية كان خاطئاً.

ونشرت صحيفة Bild الألمانية، دراسة أجراها معهد أبحاث الرأي العام INSA، تبيّن أن 49% من المواطنين يعدّون قرار الحكومة الألمانية إمداد قوات كييف بمركبات المشاة Marder خاطئاً، في حين يؤيده 40% من الألمان فقط.

ووفقاً للمعهد، فإن 38% من الألمان يعتقدون أن على ألمانيا تزويد قوات كييف بالدبابات القتالية، في حين يعارض هذه الفكرة 50% من الألمان.

من جهته، أفاد السيناتور الروسي، أليكسي بوشكوف، بأن قرار الحكومة الألمانية تسليم قوات كييف أسلحة هجومية، تسبّب في حدوث انقسام في الشارع الألماني.

وأوضح بوشكوف أن “الشارع الألماني منقسم بين معارض يدرك العواقب الكامنة وراء قرار الحكومة الألمانية إمداد قوات كييف بأسلحة هجومية، وبين مؤيد جرّد من الفكر السليم، ومن إحساسه بالواقع المرير، نتيجة سياسة غسل الأدمغة التي تتبعها الحكومات الغربية”.