رياضةصحيفة البعث

روزنامة حافلة للريشة الطائرة بانتظار التنفيذ والموافقات

يتطلع اتحاد الريشة الطائرة لاستعادة ألق اللعبة في العام الحالي، وخاصة على صعيد الفئات العمرية الصغيرة، إضافة للعمل على المشاركة في البطولات الخارجية بفئات الرجال والسيدات لتعود لمنصات التتويج.

أمينُ سر اتحاد اللعبة إياد محمود كشف لـ “البعث” عن عزم الاتحاد إقامة العديد من البطولات المحلية، ومنها بطولة الجمهورية للرجال والسيدات ولكامل الفئات (أشبال، ناشئين، شباب)، مبيناً أن أول نشاطات الاتحاد خارجياً سيكون المشاركة في البطولة الآسيوية للفرق المختلطة التي ستُقام في شهر شباط المقبل، والبطولة الآسيوية التي ستقام في شهر نيسان المقبل وتستضيف مدينة دبي الإماراتية البطولتين، حيث سيشارك فيهما 21 دولة آسيوية.

وشدّد محمود على ضرورة المشاركة في جميع البطولات الخارجية المقرّرة ضمن روزنامة الاتحاد التي تمّ طرحها خلال مؤتمر اللعبة العام الماضي، لكن ذلك مرتبط بشكل أساسي بمدى توفر المال لدى المكتب التنفيذي.

وأكد محمود أن الاتحاد يسعى لنقل مدارس عدد من اللاعبين المميزين إلى دمشق وتأمين الإقامة والإطعام لهم ومتابعتهم رياضياً وتعليمياً ليبقوا في جاهزية دائمة، وهذا الأمر مشروط بموافقة أهالي اللاعبين، كما أن هناك وعوداً بزيارة رئيس لجنة التطوير بالاتحاد الآسيوي مع وفد إماراتي لسورية ومتابعة لاعبي منتخبنا، وإرسال مدرب آسيوي عالي المستوى للإشراف على تدريباته ضمن معسكر تدريبي في صالة الفيحاء التخصصية.

ولفت محمود إلى أن اتحاد اللعبة يعتزم إبرام عقود مع بعض المدرّبين للإشراف على تجمعات المنتخبات الوطنية في عدد من المحافظات مثل الحسكة وحمص والسويداء واللاذقية، على أن يتقاضى المدرّبون المشرفون رواتب مناسبة، وتأتي هذه الخطوة بعد اتخاذ الاتحاد قراراً بإلغاء جميع المراكز التدريبية.

عماد درويش