أخبارصحيفة البعث

محافظ الحسكة والأسرة الإعلامية يطالبون بالإفراج عن الزميل محمد الصغير

الحسكة – إسماعيل مطر:

أكد الدكتور لؤي صيوح محافظ الحسكة خلال لقائه أسرة الزميل محمد الصغير، مراسل قناة الإخبارية السورية، المختتطف لدى ميليشيا “قسد” العميلة والمرتهنة للاحتلال الامريكي، بالدور الكبير والنوعي الذي تقوم به كافة الوسائل الإعلامية في المحافظة من خلال نقل الصورة الحقيقية للواقع المعيشي والخدمي والتنموي، إضافةً للانتصارات الكبيرة التي تحقّقت بفضل الصمود الاسطوري لقواتنا المسلحة بقيادة السيد الرئيس بشار الأسد.

كذلك أكّد المحافظ بأنّ الصغير كان يقوم بتأدية واجبه الوطني والمهني والأخلاقي من خلال التغطيات الميدانية، ومنها الإضاءة على موضوع سرقة المقدّرات الوطنية من نفط وقمح، وتوثيقه لحرق المحاصيل الزراعية خلال تلك الفترة من الاحتلال الأمريكي واتباعه سياسة التجويع الممنهجة خلال الفترة الماضية.

لافتاً إلى أنّ الصغير نقل تلك الجرائم التي ارتكبها الاحتلال الأمريكي وأدواته العميلة للرأي العام وعلى أثرها تم اختتطافه، متسائلاً ماهو الجرم الذي ارتكبه مراسل قناة الإخبارية سوى أنه كان وطنياً اتجاه بلده الذي يتعرّض إلى حرب كونية، وماهو القانون الذي تم اعتماده من أجل اختتطافه؟

من جهته أشار يونس خلف، أمين سر اتحاد الصحفيين إلى أنّ قضية الزميل الصغير تمّ تدوليها من خلال دور ومتابعة اتحاد الصحفيين والجهات الحكومية من خلال عرض قضيته في أكثر من مناسبة، داعياً كافة المنظمات الدولية العاملة في المجال الإنساني، إضافةً إلى المنظمات الصحفية والحقوقية الى الإسراع بفك أسرة.

في وقتٍ أكد نجل الصغير أن والده يعاني من وضع صحي حرج كونه تعرّض خلال فترة اختطافه إلى الإصابة بالجلطة الدماغية أكثر من مرة، ولا توجد أي عناية أو اهتمام صحي يُذكر، داعياً المجتمع الدولي المهتم بالقضايا الإنسانية الى فك اختتطاف والده من قبل ميليشيا “قسد”.

جديرٌ بالذكر أنّ الصغير تمّ اختتطافه منذ صيف عام ٢٠١٩