صحيفة البعثمحافظات

زيادة مخصصات حلب من المحروقات

حلب – معن الغادري
زادت مخصصات حلب من مادة البنزين لتصبح 15 طلباً يومياً، كما زادت حصة المحافظة من مادة المازوت، بشكل ملحوظ، لتصبح 22 طلباً يومياً بدلاً من 18 قبل نحو أسبوعين، ما ينعكس ايجاباً على الحياة العامة وعلى دورة الانتاج، وذلك وفق ما ذكره الدكتور كميت عاصي الشيخ، نائب رئيس المكتب التنفيذي لمجلس محافظة حلب.
وأشار عاصي الشيخ إلى أن أولوية توزيع مادة المازوت ستكون من نصيب القطاع الزراعي، ومن ثم وسائط النقل، اذ تم زيادة 5 ليترات من المادة يومياً لأصحاب السيارات التي تعمل على المازوت ليصبح استجرارها اليومي 13 ليتراً، ما يسهم في حل أزمة النقل والعمل لساعات إضافية، يضاف إلى ذلك تم تخصيص ثلاثة طلبيات من مادة المازوت للتوزيع المنزلي بغرض التدفئة، وبواقع 66 ألف ليتر يومياً ما يعادل 1320 حصة.
أما ما يخص الغاز المنزلي، فأوضح عاصي الشيخ أن آلية التوزيع مستقرة، والمعمل ينتج ما يزيد عن 14 ألف اسطوانة يومياً، ومدة رسالة الاستلام لا تزيد عن 60 يوماً.
بدوره، أكد عبد الإله ندمان، مدير محروقات حلب، أن زيادة مخصصات المحافظة من المحروقات، يساعد على حل ومعالجة العديد من المعوقات، مشيراً إلى أن عملية توزيع مادتي المازوت والغاز تسيران بشكل جيد ومنتظم، وهناك أولويات تحدد آليات العمل في مقدمتها دعم قطاعي الزراعة والنقل، بالإضافة إلى تسريع توزيع مازوت التدفئة.