رياضةصحيفة البعث

تأجيل لبطولة القوة البدنية.. وتغيير في اتحاد اللعبة

قرر اتحاد القوة البدنية تأجيل منافسات بطولة الجمهورية لفئات الناشئات والشابات والسيدات التي كانت مقررة في دمشق نهاية الشهر الجاري نتيجة عدم توفر الظروف الملائمة لإقامتها خصوصاً من النواحي المالية واللوجستية.

رئيس اتحاد اللعبة زياد محمد أكد لـ “البعث” أن التأجيل كان القرار الأصعب لمعرفة الاتحاد برغبة اللاعبات في خوض المنافسات واستعدادهن لها لكن الظروف الخارجة عن الإرادة وصعوبة تأمين التنقلات بين المحافظات أدى لتأجيلها، مبيناً أن السعي متواصل لتحديد موعد جديد مناسب للبطولة في أقرب وقت ممكن.

وأشار محمد إلى أن بطولة الجمهورية لفئات الرجال والشباب والناشئين المقررة في الشهر المقبل لم يتم الحسم في مكان إقامتها حيث ستجري مشاورات مع مختلف المحافظات للوصول للقرار الأفضل وبما يمنح اللاعبين الأجواء الملائمة لخوض المنافسات وتحقيق أفضل الأرقام.

وكشف محمد أن دورة الصقل المركزية التي سيقيمها الاتحاد للمدربين والحكام المقررة الأسبوع المقبل ستجري في موعدها وستكون لها أهمية كبيرة للمشاركين فيها حيث سيتم خلالها اعتماد الكوادر العاملة في عام 2023 كما ستشهد ترفيع الحكام والمدربين الذين أمضوا المدة اللازمة وسينجحون في الامتحان المقرر.

وحول التغيير مؤخراً في جسم الاتحاد ودخول عضو جديد في مجلس إدارته أوضح محمد أن التغيير جاء لأسباب تنظيمية حيث أن أغلب كوادر اللعبة لديهم الكفاءة والقدرة على إدارة أمور اللعبة وتواجد بطل مثل عمير بكور سيكون له تأثر إيجابي بالتأكيد على الاتحاد.

المحرر الرياضي