أخبارصحيفة البعث

استشهاد ثلاثة فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال جنوب جنين

الأرض المحتلة – تقارير:

استشهد فجر اليوم ثلاثة فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي جنوب جنين بالضفة الغربية، أحدهم متأثراً بجراح أصيب بها مطلع العام الحالي.

ونقلت وكالة وفا عن مصادر طبية فلسطينية قولها إن الشابين عز الدين باسم حمامرة 24 عاماً، وأمجد عدنان خليلية 23 عاماً، استشهدا برصاص قوات الاحتلال جراء إطلاق الأخيرة النار على سيارة كانا يستقلانها عند مدخل بلدة جبع على طريق جنين نابلس, فيما استشهد الثالث يزن سامر الجعبري 19 عاماً من بلدة اليامون، متأثرا بإصابته برصاص قوات الاحتلال خلال اقتحامها بلدة كفردان في الثاني من الشهر الجاري.

إلى ذلك نعت القوى الوطنية الفلسطينية شهداء جنين الثلاثة، داعية إلى إضراب شامل في المدينة، تنديدا بانتهاكات وجرائم قوات الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني.

وبارتقاء الشبان الثلاثة، ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين إلى 12 منذ بداية العام الجاري، بينهم ثلاثة أطفال.

كذلك أصيب عدد من المزارعين الفلسطينيين نتيجة اعتداء قوات الاحتلال عليهم جنوب قطاع غزة المحاصر.

وذكرت وكالة وفا أن قوات الاحتلال اعتدت بإطلاق الرصاص وقنابل الغاز السام على المزارعين شرق بلدتي خزاعة وعبسان بمدينة خان يونس جنوب القطاع، ما أسفر عن إصابة عدد منهم بحالات اختناق.

سياسياً، جدّدت وزارة الخارجية الفلسطينية إدانتها انتهاكات وجرائم الاحتلال المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وأرضه وممتلكاته ومقدساته.

وأشارت الخارجية في بيان نقلته وكالة وفا إلى أن الاحتلال يستمر بجرائم القتل والإعدامات الميدانية بحق الفلسطينيين، والتي أدت منذ مطلع العام الجاري إلى استشهاد 12 فلسطينياً بينهم ثلاثة أطفال، وكان آخرهم اليوم استشهاد ثلاثة في مدينة جنين بالضفة الغربية، مؤكدة إصرار الشعب الفلسطيني على التمسك بحقوقه التي كفلتها القرارات والمواثيق الدولية ومواصلة الصمود والتصدي لمخططات الاحتلال التي تستهدف وجوده وقضيته العادلة.

وطالبت الخارجية المجتمع الدولي بالضغط على الاحتلال لوقف انتهاكاته الوحشية، كما طالبت المحكمة الجنائية الدولية بسرعة الانتهاء من تحقيقاتها وصولاً لمحاسبة مسؤولي الاحتلال على جرائمهم ضد الفلسطينيين.

من جهته أدان رئيس المجلس الوطني الفلسطيني روحي فتوح جريمة قتل الاحتلال للفلسطينيين الثلاثة في جنين، وقال: إن الاحتلال الفاشي يواصل إرهابه الدموي والإعدامات اليومية وعدوانه مستمر على الأراضي الفلسطينية دون رادع.

يشار إلى أن الشهيدين عز الدين باسم حمامرة 24 عاماً، وأمجد عدنان خليلية 23 عاماً ارتقيا فجر اليوم برصاص الاحتلال عند مدخل بلدة جبع جنوب مدينة جنين، بينما ارتقى الشهيد الثالث يزن سامر الجعبري 19 عاماً متأثراً بإصابته بالرصاص خلال اقتحام قوات الاحتلال لبلدة كفر دان مطلع العام الجاري.