رياضةصحيفة البعث

معسكر ناجح لمنتخب العراق لكرة اليد في صالاتنا

أبدى رئيسُ الاتحاد العراقي لكرة اليد الدكتور أحمد رياض العبيدي سعادته بالمعسكر المغلق الذي أقامه منتخب العراق للسيدات في سورية واستمر لمدة عشرة أيام، استعداداً للمشاركة في بطولة غرب آسيا الثالثة التي ستقام في الأردن خلال الشهر المقبل.

وعبر العبيدي عن شكره لسورية شعباً وقيادة على استضافة الوفد العراقي ومنتخب السيدات على وجه الخصوص، حيث لم نلحظ أي فرق ما بين العراق وسورية، والمعسكر كان ناجحاً من كافة النواحي، وهو جاء بعد التواصل مع رئيس الاتحاد السوري لكرة اليد العميد علي صليبي، وتمّ الاتفاق على تبادل الأفكار والآراء لإقامة المعسكر في سورية قبل التوجّه للأردن للمشاركة في بطولة غرب آسيا المقبلة.

وكشف العبيدي أن الزيارة كانت لها أبعاد أخرى بعيداً عن المعسكر، فقد تمّ الاتفاق على توقيع مذكرة تفاهم بين الجانبين السوري والعراقي لكرة اليد ورسم الخطوات الأولى ومناقشة سبل التعاون والتنسيق بين الاتحادين للمضي قدماً في تبادل الخبرات والكوادر والزيارات مع مختلف مفاصل اللعبة، وذلك خلال الاجتماع مع رئيس الاتحاد الرياضي العام فراس معلا، حيث تمّ فيه شرح ما اتفق عليه في مذكرة التفاهم.

وبالنسبة للمنتخب العراقي أوضح العبيدي أن نتائج المباريات لم تكن مهمّة كون المنتخب غير مكتمل الصفوف، بل كل ما يهمّ كان بالدرجة الأولى لعب أكبر عدد من المباريات ليقف الكادر التدريبي على مستوى اللاعبات اللواتي استفدن من الاحتكاك القوي مع اللاعبات السوريات. وشدّد العبيدي على أن هذا المعسكر لن يكون الأخير للمنتخب قبل بطولة غرب آسيا، إضافة لذلك تمّ الاتفاق مع الجانب السوري على إقامة دوري مشترك ما بين سورية والعراق والأردن وفلسطين ولبنان في المستقبل.

عماد درويش