رياضةصحيفة البعث

فرحة عربية بعودة البطولات إلى سورية.. والإشادات كثيرة

تتواصل في صالة الجلاء الرياضية بدمشق منافسات البطولة العربية لرفع الأثقال التي افتُتحت أمس بمشاركة تسع دول هي (اليمن، السودان، مصر، العراق، لبنان، ليبيا، الأردن، فلسطين، سورية)، حيث ستجري اليوم منافسات بعض الأوزان لفئتي السيدات والشباب.

الجميل في حفل الافتتاح أمس كان حالة السرور الواضحة بالعودة إلى سورية بعد فترة من الغياب القسري من كل الوفود المشاركة، والتي ظهرت من خلال تبادل الأحاديث والتصريحات الإعلامية.

في هذا السياق، التقت “البعث” أمين عام الاتحاد الليبي لرفع الأثقال، عضو المكتب التنفيذي للاتحاد العربي، عبد المنعم سوف الجين، الذي أكد أن سورية كانت ولا زالت قلعة الصمود العربي التي تتكسر على أبوابها كل المؤامرات. وأشار سوف الجين إلى أن سورية لم تتغيّر منذ آخر زيارة له قبل 13 عاماً بل زادت ألقاً بفضل صمود شعبها وقيادتها، مبيناً أن التواجد في البطولة يعدّ أمراً مفرحاً بما تمثله سورية من قيمة ثابتة لكل العرب الشرفاء.

وحول المشاركة الليبية في البطولة، كشف سوف الجين أن البعثة الليبية تتكون من لاعبين في فئتي الشباب، حيث سيكونان منافسين على الميداليات البراقة في ضوء الاستعداد الجيد لهما الذي سبق البطولة ووجود الحافز لتحقيق ذلك.

أما عن الأمور التنظيمية والشكل العام للبطولة، فقد أوضح عضو المكتب التنفيذي للاتحاد العربي أن الحالة العامة مثالية مع توفير كل متطلبات النجاح، والأهم هي المحبة التي لمسها المشاركون من الشعب السوري المضياف.

المحرر الرياضي