رياضةصحيفة البعث

اتحاد جديد لكرة الطائرة.. والمنتخبات أولوية

خرجت كوادر كرة الطائرة راضية عن الاتحاد الجديد الذي تمّ انتخابه اليوم خلال المؤتمر الانتخابي الذي انعقد في قاعة الاجتماعات بمبنى الاتحاد الرياضي العام، بحضور أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد عبد الناصر كركو الجاسم وبشير عبود ورئيس اللجنة المؤقتة للانتخابات مهند طه.
رئيسُ مكتب ألعاب الكرات المركزي عبد الناصر كركو الجاسم أشار إلى أهمية انتخاب اتحاد جديد ليقود اللعبة خلال المرحلة المقبلة والعمل على استقطاب كافة الكوادر.
الانتخابات شهدت فوز فؤاد محفوض بمنصب رئيس الاتحاد بحصوله على 42 صوتاً، متفوقاً على العميد مهند أحمد الذي حصل على 30 صوتاً، كما تمّ إلغاء ورقتين، وفاز بالعضوية عن المقيمين كلّ من مفيد شريط ورامي حمد وعبد المحسن طالب بالتزكية بعد انسحاب عبد اللطيف عبد الرزاق، أما بالنسبة للمحافظات ففازت هند جربوع كونها العنصر الأنثوي الوحيد، وحسان الحموي ونال 41 صوتاً ورائد موسى بـ31 صوتاً.
رئيسُ الاتحاد الجديد فؤاد محفوض أكد لـ”البعث” أن الاتحاد ضمّ في عضويته خيرة كوادر كرة الطائرة السورية، كاشفاً أن الاتحاد سيعمل في المرحلة المقبلة على بناء قواعد اللعبة، وخاصة للصغار والناشئين والناشئات، كما سيتمّ تقديم دعم مالي للأندية، وتوزيع مكافآت مالية على الأندية التي توّجت بالألقاب الموسم الماضي.
وأضاف محفوض: العمل أيضاً سيتركز على دعم المنتخبات الوطنية، وهناك مشاركات للناشئين والسيدات، حيث سيتمّ دعمهما للمشاركة في كافة البطولات الخارجية، أما بالنسبة لمنتخب الرجال فيجب وضع خطة طويلة الأمد كونه غائباً منذ سنوات طويلة عن الساحة الخارجية.
عماد درويش