الصفحة الاولىسلايد الجريدةصحيفة البعث

12 إرهابياً بين قتيل ومصاب بريف إدلب.. واستشهاد ضابط بانفجار عبوة ناسفة في درعا

إدلب – درعا – سانا

قضت وحدات من الجيش العربي السوري على عدد من الإرهابيين، خلال تصدّيها لهجوم إرهابي من اتجاه البارة _ كنصفرة، باتجاه معرة موحص _ البريج بريف إدلب الجنوبي على نقاط عسكرية في المنطقة.

وقال بيان لوزارة الدفاع نشرته على صفحتها على الفيسبوك: إن قواتنا المسلحة الباسلة تصدّت صباح اليوم بكل بطولة لهجوم كثيف شنته المجموعات الإرهابية في ريف إدلب الجنوبي من اتجاه البارة _ كنصفرة باتجاه معرة موحص _ البريج، مستغلة حالة الطقس الضبابية بعد رمايات مكثفة بالأسلحة الثقيلة على نقاط قواتنا في تلك المنطقة.

وأشارت الوزارة إلى أن الهجوم الإرهابي امتدّ لساعات، نتج عنه تكبيد الإرهابيين خسائر كبيرة في العتاد والأفراد، ووقوع اثني عشر إرهابياً بين قتيل ومصاب، مبيّنة أنه تم سحب بعض الجثث، من بينها متزعم الإرهابيين، إضافة إلى مصادرة بعض الأسلحة.

استشهاد ضابط بانفجار عبوة ناسفة   

إلى ذلك، أعلنت وزارة الداخلية اليوم عن استشهاد ضابط وإصابة عنصرين آخرين، وثلاثة مدنيين في انفجار عبوة ناسفة في مدينة درعا.

وقالت الوزارة في بيان: استُشهد الرائد شرف فارس خليل من مرتبات وحدة المهام الخاصة في دمشق، وأصيب كل من الشرطيين محمد ذياب وفادي حمادي من مرتبات وحدة المهام الخاصة في درعا وثلاثة مدنيين، وذلك في انفجار عبوة ناسفة في ساحة بصرى بمدينة درعا، بالتزامن مع مرورهم بالقرب منها أثناء تأدية واجبهم الوطني.

وأشار البيان إلى أنه تم نقل جثمان الشهيد وإسعاف المصابين إلى المشفى الوطني بدرعا.