رياضةصحيفة البعث

اتحاد الكرة يرفض التأجيل.. وإياب الدوري الممتاز دون توقف

ناصر النجار
طلب الكرامة من اتحاد كرة القدم تأجيل مباراته مع جبلة ضمن الجولة العاشرة من الدوري الكروي الممتاز إلى وقت لاحق، بسبب غياب ثلاثة من لاعبيه مع منتخب الشباب.

اتحاد كرة القدم رفض طلب الكرامة باعتبار اللاعبين شباباً والدوري رجال وأغلب لاعبي الشباب يتمّ إشراكهم كبدلاء في الشوط الثاني، والقليل منهم يلعب أساسياً مباراة كاملة، وكانت حجة الكرامة أن لاعبيه الثلاثة يعتمد عليهم الفريق في ظل الغياب المؤثر في صفوفه للإصابات، وهم يشكلون مراكز قوة في الدكة الاحتياطية وفي خيار المدرّب بكل المباريات.
طلال بركات عضو اتحاد كرة القدم أكد أنه لا يوجد نيّة لدى اتحاد كرة القدم لتأجيل أي مباراة، لأن القضية ليست قضية نادي الكرامة، فلاعبو منتخب الشباب ينتسبون إلى عدد من الأندية وفي مقدمتهم الجيش وأهلي حلب وجبلة والوحدة وتشرين، ولو تمّ التأجيل للكرامة فإن بقية الأندية ستطالب بتأجيل مبارياتها من مبدأ التعامل بالمثل.
وأوضح بركات أن القرار المتخذ في اتحاد كرة القدم ضد تأجيل الدوري أو أية مباراة تحت أي ظرف كان، وأن مرحلة الإياب ستكون خلف الذهاب دون توقف.
من جهة أخرى فإن اتحاد كرة القدم فتح نافذة الانتقال الشتوي اعتباراً من الأول من شباط وحتى نهايته، وبإمكان أي فريق التعاقد مع أي لاعب ضمن الشروط التي وضعها اتحاد كرة القدم، وفي هذا الكلام إشارة إلى نادي الكرامة ليتعاقد مع لاعبين جدد لتغطية النقص الذي يعاني منه.
الكرامة مثله مثل تشرين، وهما اليوم في المنطقة الدافئة من الدوري لكن طموحهما واسع لدخول غمار الصراع، فالفارق لا يتجاوز الست نقاط عن القمة، وهو أمر يمكن تداركه في الإياب، لكن العلة أن الفريقين بقيت لهما مباراة واحدة في الذهاب بعكس باقي الفرق التي ينتظرها مباراتان قبل أن تفضّ الشراكة مع مرحلة الذهاب، والأمل مرتبط بالفوز تحديداً، فتشرين سيواجه أهلي حلب في ختام الدوري باللاذقية وهي مباراة صعبة على الفريقين، والكرامة سيستقبل جبلة وهي أيضاً مباراة صعبة على الفريقين، لكن مع الطموح كلّ شيء وارد وفوز الكرامة وتشرين سيقربهما بلا شك من منطقة الكبار، وخاصة إن تعثرت الفرق فيما تبقى من مباريات.