اقتصادصحيفة البعث

مطالبة بإعفاء الخيوط القطنية من الرسوم

دمشق – البعث

أكد عضو مجلس إدارة غرفة صناعة دمشق وريفها أدهم الطباع على ضرورة مضاعفة الجهود والعمل على توفير كافة مقومات صناعة الألبسة الداخلية، مشيراً خلال اجتماع لمنتجي هذه الصناعة إلى أن الصناعات القطنية من الموروث السوري لصناعة الألبسة وحافظت على صدارتها العريقة على مدى بعيد، ولها أسواقها التصديرية في منطقة الخليج والدول العربية وكانت تصدر قبل الأزمة إلى كافة دول العالم لما تتمتع به من جودة عالية وسعر منافس.

وأوضح أن الهدف من الاجتماع هو تشكيل لجنة الألبسة الداخلية لمتابعة متطلبات عملية الإنتاج، حيث تم تسمية محمد عامر رنكوسي رئيساً للجنة، أنس معاني نائباً، بلال الجاجة أميناً للسر، ماهر جمعة وكريم الخجا أعضاءً للجنة.

تناول الاجتماع عديد القضايا التي تواجه هذه الصناعة وأهمها تأمين مادة الفيول بسعر التكلفة، ومشروع تعديل المرسوم التشريعي رقم 8 الخاص بحماية المستهلك، السعي لإعفاء الخيوط القطنية من الرسوم وخصوصاً خيوط الكومباكت الغير منتجة محلياً في القطاعين الخاص والعام وارتفاع اسعارها مقارنة مع دول الجوار. كما طلب الصناعيون الإعفاء من كشف المحروقات عن شهري كانون الثاني وشباط واعتماد محاضر الكشف الخاصة بالعام الماضي 2022 حصراً وأن يتم تزويد الصناعيين بمخصصاتهم بناء على كتاب استمرارية من مديرية الصناعة ريثما يتم الكشف الجديد المقرر إجراؤه.