رياضةصحيفة البعث

منتخبنا الشاب يلاقي نظيره الصيني تحضيراً لكأس آسيا

يخوضُ منتخبنا الوطني للشباب بكرة القدم عند الثالثة من عصر اليوم أولى مبارياته ضمن معسكره الخارجي الذي يقيمه في مدينة دبي الإماراتية، تحضيراً لمنافسات كأس آسيا، بلقاء نظيره الصيني على ملعب نادي النصر.

منتخبنا كان قد وصل إلى الإمارات قبل يومين وخاض حصتين تدريبيتين بمشاركة جميع اللاعبين، مع انضمام ملهم حميدان وسيف الشلبي المقيمَين في الإمارات، والمحترفين القادمين من أوروبا هوزان عثمان وجودي محمد ومحمد حجي وإلياس سفر، كما وصل أمس الحارس مكسيم الصراف المحترف في سسكا موسكو الروسي.

المديرُ الفني للمنتخب مارك فوته أكد أن لاعبينا تدرّبوا ليومين من أجل التحضير للمباراة الودية الأولى من الأربع المقررة في المعسكر تحضيراً لنهائيات آسيا في أوزبكستان، مبيناً أن لكل مباراة هدفها.

وأشار فوته إلى أن المباريات ستساعد اللاعبين الجدد على التأقلم مع باقي المجموعة ومع طريقة اللعب، وبالتالي لن يبدأ المباراة بكل اللاعبين الجدد، موضحاً أن بعضهم قد يلعب في المباراة الثانية أو الثالثة أو الرابعة.

معسكر المنتخب المتوقع أن يستمر حتى بداية الشهر المقبل سيخوض خلاله منتخبنا يوم السبت المقبل مباراة مع منتخب الصين أيضاً، على أن يلاقي منتخب قطر يومي الحادي والثلاثين من الشهر الجاري وفي الثالث من الشهر المقبل، وستشمل رحلة التحضير أيضاً معسكراً في طاجكستان نهاية الشهر المقبل قبل التوجّه إلى أوزبكستان التي ستحتضن البطولة القارية التي سيلعب منتخبنا خلالها في المجموعة التي تضمّ منتخبات أندونيسيا والعراق وأوزبكستان.

المحرر الرياضي