رياضةصحيفة البعث

منتخب ناشئات السلة يستعد لبطولة غرب آسيا

يواصلُ منتخبنا الوطني للناشئات دون ستة عشر عاماً لكرة السلة المعسكر المغلق الذي يقيمه في صالة الفيحاء بدمشق، تحضيراً للمشاركة في بطولة غرب آسيا والتي ستقامُ في العراق بين الثاني والسابع من شهر شباط القادم.

مساعدة مدرّب المنتخب شيرين شيخ إسماعيل كشفت لـ”البعث” أن المعسكر الحالي تمّت فيه دعوة عدد كبير من اللاعبات من أجل انتقاء الأفضل للمشاركة في البطولة، مبينة أن الهدف من المعسكر هو الوقوف على الحالة الفنية والبدنية للاعبات. وأشارت شيخ إسماعيل إلى أن المعسكر الذي سيستمر عشرة أيام يشهد العمل على تلافي الكثير من الثغرات، وأظهرت كافة اللاعبات انضباطاً عالياً خلال الحصص التدريبية التي أقيمت صباحاً ومساءً.

ولفتت شيخ إسماعيل إلى أنه تمّ تقليص عدد اللاعبات اللواتي سيشاركن في البطولة، حيث توضحت الرؤية بشكل كامل للتشكيلة النهائية التي سيتمّ اعتمادها قبل خوض البطولة، مشيرة إلى أن المنتخب لعب عدداً من المباريات الودية مع أندية دمشق حققت الفائدة الفنية المطلوبة.

وأبدت شيخ إسماعيل تفاؤلها باللاعبات من حيث الرغبة والحماس اللذين قدّمنه حتى الآن، خاصة وأن بعض اللاعبات مثلن المنتخب في بطولة آسيا التي أقيمت العام الماضي ويمتلكن الخبرة لخوض غمار البطولة، كما سيتواصل العمل خلال الأيام القليلة المقبلة لكي يصل المنتخب إلى الصورة التي ينتظرها الجميع، وليستطيع أن يقدّم مستوى يليق بسمعة كرة السلة الأنثوية.

الجديرُ بالذكر أن منتخب الناشئات حصد العام الماضي وصافة المستوى “ب” من بطولة آسيا، بعد أن قدّم مستويات رائعة قبل الخسارة بصعوبة في النهائي أمام “ساموا”.

عماد درويش