صحيفة البعثمحافظات

مطالبات قديمة جديدة لعمال الكهرباء والاتصالات

طرطوس – البعث

طالب عمال نقابة عمال الكهرباء والاتصالات في مؤتمرهم السنوي بتحسين نوعية اللباس العمالي وتعديل الآلية أو منح بدل نقدي مع  منح تعويض طبيعة العمل لمستحقيه و تعديل التسعيرة الطبية وتامين  وسائط نقل لعمال شركة توليد بانياس وزيادة مخصصاته ورفع قيمة تعويض العمليات الجراحية .

وتطرقت المداخلات خلال المؤتمر إلى  مشكلة الأقساط التي تم تحويلها من عام 2015 لغاية 2019 إلى المصرف العقاري لعمال الوحدة ، إضافة إلى ضرورة رفع نسبة تعويض طبيعة العمل لعمال الورش و رفع قيمة التسعيرة الطبية الخاصة بالصندوق المشترك لنقابة الأطباء واعتماد صرف الوصفات بالتسعيرة الحالية المصادق عليها لوزارة الصحة.

ولم يخف رئيس النقابة داوود درويش أن معظم المطالب طرحت سابقاً، ويتم العمل  على معالجتها مع اتحاد العمال والمحافظة وسيتم تعديل صناديق النقابة خلال العام وزيادة قيمة الوصفة الطبية والعمليات الجراحية  وإحداث صندوق تعاوني خاص لوحدة العمليات التشغيلية.

مدير وحدة العمليات التشغيلية في المنطقة الساحلية حسان خضر اقترح إيجاد صيغة مناسبة بإحداث صندوق تعاوني خاص لمساعدة العمال عند الإصابة بالأمراض الخبيثة والمزمنة في ظل تعدد وارتفاع عدد الحالات.

معاون مدير اتصالات طرطوس محمد قاطرجي أكد أن قطاع الاتصالات يعاني من نقص الكهرباء في ظل الكلفة الباهظة للمحروقات ونقص الكوادر العمالية والتعديات على الشبكات.

رئيس اتحاد عمال طرطوس أحمد خليل أكد أن الطروحات السابقة هي مطلب العمال في كل القطاعات، مشددا على ضرورة تناسب الراتب مع الوضع المعيشي، معتبراً أن الاتحاد يطالب بشكل دائم بهذه الطروحات، موضحاً أن منح اللباس العمالي يعاني من مشكلة بطريقة صرفه علماً اننا مع أن يعطى قسيمة مالية تصرف في صالات السورية للتجارة، إضافة إلى أن تسعيرة وزارة الصحة تحتاج لتعديل لتتناسب مع أجور الأطباء.