صحيفة البعثمحافظات

صيوح يبحث تعزيز التعاون مع مديري مكاتب المنظمات الإنسانية في الحسكة

الحسكة – إسماعيل مطر

أكد الدكتور لؤي محمد صيوح محافظ الحسكة خلال لقائه مديري مكاتب المنظمات الدولية العاملة في المجال الإنساني، أن سورية كانت من أوائل الدول التي تقدّم مساعداتٍ إنسانيةً وإغاثية لجميع الدول التي تتعرّض إلى أزمات وكوارث.

ودعا المحافظ إلى ضرورة تقديم الخدمات والمساعدات إلى أبناء المحافظة، ولاسيما في الظروف التي يعانون منها في ظل وجود الاحتلالين الأمريكي والتركي وأدواتهما المرتهنة.

ولفت المحافظ إلى أنه تم طرح عدد من القضايا الخدمية والتنموية مع مديري مكاتب المنظمات الدولية، ومن أبرزها إعادة تأهيل وصيانة مركز اللؤلؤة الطبي المحدّث وتحويله إلى مشفى خلال فترة قريبة بالتعاون مع عدد من المنظمات الدولية العاملة في الحسكة.

من جهتها، أكدت ناتاشا ستو كيو فسكا، مديرة مكتب “يونيسيف” بالحسكة، أن سورية سوف تتعافى قريباً بفضل شعبها وحكمة قيادتها.

وبيّنت ناتاشا أن جلّ اهتمام المنظمة هو الاهتمام برعاية الطفل، وتقديم جميع الخدمات الصحية المجتمعية.

وأضافت: نحن نعمل في هذا الإطار ولقد أنجزنا العديد من المشاريع الخدمية في مجالات التعليم والمياه والصحة ومشروع سبل العيش واللقاح.

بدوره، أشاد الدكتور محمد خليل، مدير مكتب الصحة العالمية بالحسكة، بالتعاون المثمر مع عدد من الدوائر الحكومية بالمحافظة الذي تكلّل بالنجاح.

وبيّن مصطفى غريري ممثل المجلس النرويجي، أنه تم ترميم وصيانة 10 مدارس وتخديمها بالطاقة الشمسية وتزويد آبار نفاشة شرق مدينة الحسكة بمحوّلة كهربائية.

وأشار محمد السعيد، ممثل منظمة مكافحة الجوع، إلى أنه يتم يومياً تأمين ألف برميل مياه للأحياء الجنوبية في الحسكة، وهي النشوة الغربية والشرقية والشريعة وغويران الشرقي والغربي وحي الزهور عن طريق الصهاريج الجوالة، كما تمّت صيانة وإصلاح عدد من غواطس مؤسسة المياه، إضافةً إلى صيانة المركزين الطبيين في الحدادية والتوينة.