رياضةصحيفة البعث

في ختام ذهاب الدوري الكروي الممتاز.. مواجهات صعبة للمتصدرين

ناصر النجار 
يختتمُ الدوري الكروي الممتاز مباريات مرحلة الذهاب اليوم الجمعة، فتقام خمس مباريات في دمشق وحمص وحماة وحلب واللاذقية، ووحده الكرامة خارج مباريات هذا الأسبوع لأنه أنهى كلّ مبارياته بعد شطب الجزيرة، حيث كان مقرراً في الجدول أن يختتم مبارياته في الذهاب مع الكرامة.
قمة المباريات ستجري على ملعب الباسل بحمص بين الوثبة وضيفه الجيش، المباراة لها حساباتها الخاصة، فالجيش المتصدّر يريد العودة من حمص مستمراً في الصدارة، بينما يحاول صاحب الضيافة العودة إلى نغمة الفوز بعد أن غابت عنه في المباريات الأربع الماضية وقد انتهت جميعها إلى التعادل، الجيش يملكُ خط الهجوم القادر على التسجيل وهجومه خطر، والوثبة يملك الأرض والجمهور، فضلاً عن ذلك يمكن أن يستفيد من عودة لاعبيه المعاقبين لتعزيز صفوف الفريق وخطوطه وآماله بالقفز نحو الصدارة.
المباراة القوية الثانية سيشهدها ملعب الباسل في اللاذقية عندما يحلّ المتصدّر أهلي حلب ضيفاً على تشرين المتجدّد والمتطور، المباراة لا تقبل القسمة على اثنين، خاصة وأن تشرين عقد العزم على نفض غبار التعب والبدء من جديد كونه قريباً من الكبار، لذلك ستكون المباراة محمّلة بالمتاعب لفريق الأهلي الذي سيفتقد في هذه المباراة أفضل لاعبيه لاحترافهم بالخارج.
المباراة الثالثة التي تجري على ملعب البعث في جبلة، يستضيف فيها أصحاب الأرض ضيفهم الوحدة، الآمال بين الفريقين متفاوتة كلياً، فجبلة بعد النقاط المجانية التي نالها من الكرامة يبحث عن فوز آخر يدخله عمق المنافسة، المباراة السابقة قد تكون مباراة بمنزلة الدواء للاعبيه ليصحوا من غفلتهم ويستعيدوا قوتهم وهو أمر قد نشاهده حقيقة، وإلا فإن الفريق سيخسر فرصة على طبق من ذهب، فريق الوحدة بات ظلاً لفريق عريق وقويّ لم يقدم هذا الموسم ما يشفع له ليكون قوياً أو منافساً بين الكبار، وهدفه الوحيد العودة من جبلة بأقل الخسائر.
رابع المباريات على ملعب الجلاء في دمشق، وفيها يلعب أحد فرسان الدوري الفتوة مع متذيل اللائحة المجد، المباراة لا تحتمل الكثير من الكلام، المراقبون يرجّحون فوز الفتوة للفوارق الكبيرة بين الفريقين، وهذا الفوز إن تحقق سيعيد الفتوة إلى مربع الكبار وسيدخله أجواء المنافسة من جديد.
آخر المباريات ستجري في ملعب حماة البلدي بين فريقي الطليعة وحطين، وكلاهما يعاني من سوء الأداء والنتائج، وهما في مواقع الخطر ولا يبتعدان عن المجد الأخير إلا بفارق أربع نقاط، لذلك ستكون نقاط المباراة بمنزلة نقاط الأمان قبل انطلاق مرحلة الإياب.

يُذكر أن ترتيب المسابقة يشهد تصدّر الجيش وأهلي حلب ولهما 19 نقطة، يليهما الوثبة وله 17 نقطة، ثم جبلة ورصيده 16 نقطة، والفتوة 15 نقطة، يليه تشرين وله 11 نقطة، ثم الكرامة بعشر نقاط، والوحدة بتسع نقاط، والطليعة وحطين بست نقاط، والمجد بنقطتين.