رياضةصحيفة البعث

موسم جديد بمشكلات مالية في دوري سلة السيدات

يستهلّ فريق الثورة حملة الدفاع عن لقب بطولة الدوري لأندية الدرجة الأولى للسيدات بكرة السلة بلقاء فريق الحرية عند الخامسة من مساء اليوم في صالة الفيحاء بدمشق، وفي الصالة نفسها تلعب في الساعة السابعة مساءً سيدات الوحدة مع الأشرفية، وفي طرطوس تستضيف سيدات الساحل أهلي حلب الساعة الرابعة عصراً.

إقامة الدوري شهدت الكثير من التقلبات، حيث تمّ تأجيله مرتين، إضافة إلى اعتذار نادي قاسيون عن المشاركة بعد أن تمّ حل اللعبة في النادي، وهذا أربك الكثير من اللاعبات والبعض منهنّ وجد ضالته وتعاقد مع بعض الأندية، والبعض الآخر لم يحالفه الحظ، إضافة إلى غياب بعض الأسماء الكبيرة من لاعبات منتخبنا الوطني التي تركت اللعبة مثل (ماريا دعيبس ورشا السكران وسنا جلبي وسارة اللو.. وغيرهنّ)، إضافة إلى غياب لاعبة منتخبنا الوطني وأفضل لاعبة خلال السنوات العشر الماضية أليسيا مكاريان لأسباب غير معروفة، هذه الغيابات قد ترخي بظلالها على الدوري، وتفقده من رونقه.

كما برزت ظاهرة تتعلق بغياب بعض المدرّبين عن هذه الفئة وتوجّههم لتدريب فرق الرجال، من الأسماء عبدالله كمونة الذي قاد فريق الثورة (يدرّب الفريق حالياً أيمن سليمان) لتحقيق لقب الدوري والكأس للموسم الماضي، حيث توجّه للعمل كمدرّب لفريق رجال الوحدة تحت 23 سنة، وكمساعد لمدرّب فريق الرجال عدي خباز الذي وصل مع سيدات تشرين للمباراة الفاصلة وحقق لقب وصافة الدوري، وكذلك الحال بابتعاد عبد الله الحلبي وموسى الفحل (مدرّب بردى).

أما المشكلة الحقيقية التي واجهت أغلب الأندية فقد تمثلت بعدم توفر السيولة المالية اللازمة للتعاقد مع اللاعبات “النخبة”، فبعض الأندية لا يملك في خزائنه أي مبلغ مالي لصرف حتى رواتب اللاعبات، ورغم ذلك فإن الدوري انطلق على أمل ألا يتمّ تأجيل أي مرحلة منه!.

عماد درويش