صحيفة البعثمحافظات

مع هطول الثلوج.. الجهات المعنية تفتح الطرقات في القنيطرة

القنيطرة – محمد غالب حسين

ارتدت محافظة القنيطرة صباح اليوم حلّة بيضاء من الثلوج، غطّت قرى المحافظة من حضر شمالاً حتى قرقس جنوباً. فقد بلغت سماكة الثلج في حضر ٦٠ سم، وفي طرنجة وجباثا الخشب ٥٠ سم، وفي مدينة البعث ٢٥ سم، وفي نبع الصخر ١٥ سم.

نائب محافظ القنيطرة المهندس أحمد جمعة بيّن أنه تمّ فتح جميع الطرقات الرئيسية في المحافظة، أي طريق دمشق القنيطرة، وطريق خان أرنبة جباثا طرنجة حضر، وطريق خان أرنبة جبا أم باطنة ممتنة نبع الصخر سويسة، وطريق مدينة البعث رويحينة بريقة بئر عجم كودنة الحيران صيدا الرفيد.

وكانت محافظة القنيطرة قد وضعت خطة للطوارئ تحسبّاً لأي هطولات مطرية أو ثلجية كبيرة.

وبيّن مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك المهندس حمدي العلي أن جميع مخابز المحافظة فيها احتياطي كبير من الدقيق ومستلزمات الإنتاج إضافة للوقود، وتأكدنا صباحاً من وصول مادة الخبز لكلّ المعتمدين في قرى المحافظة، لافتاً إلى تسيير دورية تموينية على المخابز وأخرى على محطات الوقود وثالثة على أسواق المحافظة.

أما مدير زراعة القنيطرة المهندس رفعت موسى فقد ذكر أن آليات المديرية قامت بفتح الطرقات في بلدتي حضر وجباثا الخشب، موضحاً أن الهطولات المطرية والثلجية زادت نسبة الهاطل المطري بالمحافظة، مما سيعود خيراً ورغداً على الموسم الزراعي، معرباً عن أمله بالثلوج التي غطّت جميع قرى المحافظة أن تقضي على كثير من القوارض الضارة وخاصة فأر الحقل، وتمدّ الأراضي الزراعية بريّ مستديم، تمتصّه الأرض بالكميات المناسبة المنتظمة.