صحيفة البعثمحافظات

قوافل مساعدات إلى المحافظات المنكوبة من ريف دمشق والسويداء وحمص

محافظات – البعث 

تتواصل قوافل المساعدات والاغاثةبالتوجّه إلى المحافظات المنكوبة، إذ تشهد جميع المحافظات استنفاراً شعبياً وحكومياً من أجل المساهمة بمؤازرة المحافظات المنكوبة بكافة الوسائل المادية والعنية والمواد الغذائية وغيرها من التبرعات والمساهمات المختلفة.

ففي ريف دمشق – البعث 

سيرت وزارة الشؤون الاجتماعية بالتعاون مع محافظة ريف دمشق ومؤسسة مبادرة أهل الشام قافلة مساعدات قوامها أكثر من /20/ طن من مواد غذائية وحرامات وألبسة وغيرها من المواد للمواطنين المتضررين جراء الزلزال في محافظة اللاذقية.

وأشار محافظ صفوان أبو سعدى إلى أن المحافظة قامت بإطلاق نداء للفعاليات الاقتصادية بالمحافظة، حيث بلغت قيمة التبرعات حتى الآن لأكثر من /5/ مليارات ليرة سيتم صرفها وفق التوجيهات الحكومية واللجنة العلية للإغاثة، مشيراً إلى أنه سيكون غداً حملة مساعدات عينية ونقدية للأسر في مراكز الإيواء في المحافظات المتضررة برفقة المعنيين في المحافظة.

 

وفي السويداء-“رفعت الديك”

انطلقت من السويداء اليوم قافلة مساعدات إلى محافظة اللاذقية ضمن حملة “من الأهل للأهل”، والتي تهدف إلى تسيير قوافل مساعدات إنسانية وإغاثية إلى المناطق المتضررة نتيجة الزلزال.

وبيّن الرفيق فوزات شقير أمين فرع الحزب أن القافلة جزء من مجموعة قوافل يتمّ تحضيرها من تبرعات أبناء المحافظة، مساندة وتعاضداً لأشقائهم في المحافظات التي تعرّضت للزلزال، مبيناً وجود لجان في كافة قرى وبلدات المحافظة تشرف على استلام المساعدات من أبناء المحافظة ليتمّ تسييرها إلى المحافظات تباعاً.

ونوّه شقير بالاندفاع الكبير الذي شهدته المحافظة بكل أبنائها وفعالياتها المختلفة الرسمية والحزبية والاقتصادية والتجارية والدينية والأهلية والشعبية منذ اللحظة الأولى لوقوع الزلزال، لتقديم ما يمكن من العون والمساعدة للأهل في المحافظات المتضررة، للتخفيف من آلامهم ومعاناتهم، ضمن حملة من أهالي المحافظة إلى الأهل في حلب واللاذقية وحماة.

بدوره بيّن المحافظ المهندس بسام بارسيك أن المساعدات عبارة عن شاحنات محمّلة بمواد غذائية وإغاثية مقدّمة من أهالي المحافظة إلى أهالي محافظة اللاذقية المتضررين من الزلزال، والعمل جارٍ على تجهيز قوافل أخرى ضمن حملة تضامنية أطلقها أبناء المحافظة، مشيراً إلى دور ومبادرات المجتمع المحلي في المحافظة، مع المساهمة من غرفة صناعة وتجارة السويداء لتجهيز قوافل متتابعة سيتمّ إرسالها تباعاً.

وفي حمص “سمر محفوض -صديق محمد”

انطلقت قافلة مساعدات تضم عشرات الشاحنات محملة بكافة المواد الغذائية والطبية والمعدات الهندسية للمحافظات المنكوبة.
 أمين فرع الحزب الرفيق عمر حورية أكد أن الجمعيات والمنظمات بمشاركة الأهالي قدمت التبرعات العينة والنقدية منذ اللحظات الأولى للزلزال وتم تشكيل غرفة عمليات بالمحافظة للمساعدة مع توجه مدير صحة حمص على رأس فريق طبي مع ٥ سيارات إسعاف وعيادتين متنقلتين باتجاه حلب، كما وصلت الآليات والفرق الهندسية باتجاه حماه واللاذقية ونقوم على مدار الساعة بالتنسيق مع مدراء الفروع والمحافظين لتقديم يد العون لأهلنا في المحافظات المتتضررة من الزلزال.
المحافظ  المهندس نمير مخلوف أكد أنه منذ اللحظات الاولى للكارثة تم توجيه كافة الفعاليات في المحافظة لمد يد المعونة والمساعدة في ما يتعلق بالمواد الغذائية او الآليات الثقيلة والهندسية للمشاركة في عمليات الإنقاذ واليوم تنطلق عشرات الشاحنات التي تحتوي مختلف الاحتياجات لإخوتنا في المحافظات المنكوبة وسيتم تسليم المساعدات إلى الفعاليات الرسمية في المحافظات لتوزع حسب الضرورة، لافتاً إلى رفع الجاهزية في المحافظة واتخاذ كافة الاجراءات تحسباً لأي طارئ.
مديرة الشوؤن الاجتماعية والعمل بحمص سمر مصطفى أكدت تضافر كافة الجهود لدعم  المتضررين، وتم توجيه الجمعيات الأهلية في المحافظة باستقبال التبرعات العينية والغذائية.
وأشار رئيس قسم الجاهزية في الأمانة العامة في المحافظة حيان عودة إلى أن المحافظة بالتعاون مع غرفة الصناعة ونقابة المقاولين وأصحاب المنشآت الصناعية قامت بتجهيز عدد من الآليات والمعدات الهندسية ووضعها في مرآب المحافظة تحت تصرف المحافظة بهدف دعم المدن المتضررة جراء الزلزال.