رياضةصحيفة البعث

نادي صلخد ينتظر تنفيذ الوعود المؤجلة

السويداء- زياد عامر

استطاع نادي صلخد القابع في أقصى جنوب السويداء تحقيق حضور متميّز في كرة الطائرة الأنثوية التي تفوقت في أولى الدرجات ونالت على إثرها صالة حضارية وبقيت محافظة على مكانها، بالمقابل تعاني اللعبة الشعبية الأولى كرة القدم من غياب الملعب الحاضر (ترابياً) الذي لا يصلح للمشي حتى وصيانته تواجه العقبات منذ عدة سنوات.

رئيسُ النادي رائد السعدي كشف لـ”البعث” عن معاناة كبيرة بشأن تأمين مكان لإجراء العملية التدريبية لكرة القدم، بانتظار القرار الذي ينهي الشراكة في الملعب بين الشبيبة والاتحاد الرياضي، حيث تمّ تقديم كافة الدراسات بمفرداتها الفنية والمالية والمخطّطات اللازمة.

وبيّن السعدي أنه تمّ اللجوء إلى أحد الملاعب الخاصة للقيام بالتدريبات، وقد تمّت المشاركة في بطولة المحافظة للأشبال والناشئين، فيما تمّ الاعتذار عن مشاركة فريق الرجال في الدوري بسبب غياب المال، ليكون التعويض بالتواجد في كرة الصالات للرجال والسيدات بإشراف المدربين (قصي الأطرش، عمر عبد الخالق، خلدون يقظان، مازن الجغامي).

أما عن الكرة الطائرة الأنثوية فقد أشار السعدي إلى أن بقاء فريقي السيدات والناشئات في الدرجة الأولى كان الهدف رغم صعوبة المهمّة، موضحاً أن هناك ألعاباً أخرى تمارس في صالة خاصة هي الكاراتيه والجمباز بإشراف المدربين (سعيد المتني ورأفت نرش وعتاب أبو زيد وغفران حلاوة)، فيما هبطت ألعاب القوى إلى الدرجة الثانية بسبب اعتذار المدرّب لؤي غرز الدين وغياب الإمكانيات اللازمة.

ولفت السعدي إلى أن النادي يعيش أزمة مالية كبيرة، نظراً لعدم وجود الاستثمارات الكافية لتأمين متطلبات المشاركات المحلية التي أضحت تكاليفها باهظة.