رياضةصحيفة البعث

جهود رياضية في حمص لدعم المتضررين من كارثة الزلزال

حمص- نزار جمول

ما زالت الرياضة الحمصية تواصل يوماً بعد يوم مدّ يد العون للمتضررين من كارثة الزلزال الذي ضرب عدة مناطق، ومن هذا المنطلق سيّرت رابطة مشجعي نادي الوثبة قافلتها التي عنونتها “قلوبنا معكم”، بالتعاون مع إدارة النادي إلى مدينة حلب لدعم المنكوبين من الزلزال، وتضمّنت هذه القافلة مواد غذائية وإغاثية وحليب أطفال.

رئيسُ النادي الدكتور يوسف سلامة أكد لـ”البعث” أن الواجب الوطني والإنساني حتّم على النادي بكل كوادره دعم الأخوة في المحافظات المتضررة، مبيناً أن الحملة تمّ تنظيمها من أجل تخفيف آثار الكارثة الإنسانية ومدّ يد العون للمنكوبين.

وأوضح سلامة أن هذه الحملات هي دليل على أن أبناء حمص تخطّوا آثار الحرب وظروفها الصعبة، وهم اليوم يؤكدون على دعم ونجدة أخوتهم في الوطن.

من جانبه نائب رئيس النادي نجيب الفرا “مسؤول الحملة” أشار إلى أن حمص ورياضييها استمروا في جهودهم لتسيير الحملة الثالثة من قوافل النادي التي تمّ تسييرها لمحافظتي حلب واللاذقية، معتبراً أن الإقبال الكبير من قبل مشجعي النادي هو دليل على حالة التكاتف والتعاضد الذي أثبت الشعب السوري من خلالهما أنه حيّ وقادر على تخطي المحن والكوارث.

كما بيّن رئيس رابطة مشجعي الوثبة علي الحفيان أن هذه الحملات هي تعبير عن وفاء أهل حمص الراغبين بمساعدة أخوتهم المتضررين من الزلزال المدمّر بمختلف أمكنته.

وفي السياق نفسه تابع نادي الكرامة مهمته الإنسانية بعد أن أطلق مجلس إدارته المبادرة الفورية لإغاثة المنكوبين في حلب واللاذقية وغيرها من المحافظات، بالتعاون مع مشجعيه “الالتراس”، وبالاشتراك مع رابطة مشجعي النادي الذين أحبوا المشاركة ووضعوا أنفسهم تحت تصرف إدارة الحملة ومن الجنسين بجهد تطوعي عملوا به ووصلوا الليل بالنهار لاستقبال وترتيب وفرز المعونات، ورافقوا الشاحنات المحمّلة بالإعانات ليتمّ توزيعها على المتضررين مباشرة، ولتنطلق الشاحنة تلو الأخرى إلى حلب واللاذقية، وبمتابعة ميدانية من الرفيق عمر حورية أمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي في حمص ومحافظ حمص المهندس نمير مخلوف.