البعث أونلاين

مقر جديد لفرع الجهاز المركزي للرقابة المالية بالقنيطرة

القنيطرة – محمد غالب حسين
بيّن محافظ القنيطرة معتز أبو النصر جمران ، خلال افتتاح المقر الجديد لفرع الجهاز المركزي للرقابة المالية في مبنى مديرية التخطيط بمدينة البعث في القنيطرة، أهمية استكمال البنية الهيكلية و الإدارية للمحافظة لتمكينها من تقديم خدماتها و تخفيف الأعباء عن المواطنين والجهات العامة بعد أن كان الفرع في غرف ضيقة متناثرة بمبنى مديرية مالية القنيطرة.
و أكد جمران تقديم كل التسهيلات اللازمة التي تُمكّن فرع الجهاز المركزي من تحقيق رقابة فعّالة على أموال الدولة ومتابعة أداء الأجهزة التنفيذية الإدارية والاقتصادية لمسؤولياتها من الناحية المالية وتدقيق وتفتيش حساباتها.
و طالب رئيس الجهاز المركزي للرقابة المالية محمد برق بدراسة كل الصكوك والبت فيها خلال 48 ساعة خاصة الصكوك التأمينية والمتعلقة بذوي الشهداء والجرحى وتبسيط الإجراءات أمام المواطنين، منوهاً بأنه تم الاطلاع على واقع العمل الرقابي و التفتيشي في الجهات العامة، وواقع العمل التدقيقي سواء بالقطاع الإداري أم الاقتصادي.
بدوره أشار مدير فرع الجهاز المركزي للرقابة المالية في القنيطرة حسين النادر إلى أن الانتقال للمقر الجديد يسهل العمل، ويفسح المجال أمام المراقبين للقيام بالمهام والأعمال الموكلة لهم في إطار مشروع الإصلاح الإداري، وتنفيذ الرقابة الفعّالة على أموال الدولة، مؤكداً على أهمية التعاون مع المحافظة لتحقيق النتائج المطلوبة من العمل بالشأن العام لما فيه خير الوطن والمواطن.
يُشار أن محافظة القنيطرة تفتقر لفرع للشركة العامة للمخابز، وآخر للمصرف التجاري السوري، وثالث للغاز، وزيادة ملاك مكتب المصرف العقاري، ليصبح فرعاً للمصرف العقاري بالمحافظة.