رياضةصحيفة البعث

مرحلة جديدة لمنتخبنا الوطني لكرة القدم.. فهل يفلح المدرب الأرجنتيني في المهمة؟

ناصر النجار
يقيم منتخبنا الوطني للرجال بكرة القدم معسكراً مغلقاً في الإمارات استعداداً لمباراتي تايلاند والبحرين اللتين ستجريان السبت والثلاثاء القادمين ضمن أيام الفيفا، وهذه النافذة الدولية هي الأولى للمدرّب الأرجنتيني هيكتور كوبر الذي تولّى تدريب منتخبنا الوطني للمرة الأولى بعد توقيع العقد مع اتحادنا الكروي مطلع شباط الماضي، وعقد كوبر سيمتد لنهاية النهائيات الآسيوية التي ستستضيفها قطر بداية العام المقبل.

المدرّب الأرجنتيني لا يحتاج إلى شهادة من أحد، فسيرته الذاتية معروفة وسبق له أن قاد عدة فرق ومنتخبات عالمية إضافة إلى فرق ومنتخبات عربية ومنها منتخب مصر، المدرّب اختار طاقمه من المدرّبين الأجانب ومعهم مدرّب حراس المرمى عصام الحضري وأضيف أخيراً مدربنا الوطني غسان معتوق لكونه على اطلاع على لاعبي المنتخب، وسبق أن كان مدرباً مساعداً ومدرباً رئيسياً قبل تولي حسام السيد مهمّة التدريب في الأشهر السابقة.
نتمنى أن تكون هذه المرحلة قادرة على طيّ أسوأ نسخة من نسخ المنتخب الوطني التي تولاها المدرّب حسام السيد وانتهت بسبع خسارات من سبع مباريات قاد فيها منتخبنا ولم يسجل فيها المنتخب إلا هدفاً واحداً.
المرحلة التي سبقت المعسكر الأخير تمّ تقديم المدرّب هيكتور كوبر في مؤتمر صحفي لوسائل الإعلام وأعلن فيه عن خطته وأهدافه وقدّم قائمته التي سيخوض فيها المباراتين الخارجيتين.

القائمة شهدت عودة لاعبينا الكبار إلى المنتخب من أنديتهم العربية والأجنبية كعمر السومة وعمر خريبين ومحمود المواس واختار حارس منتخب الشباب مكسيم صراف ليكون ضمن المنتخب، ولم يختر من اللاعبين المحليين إلا أربعة لاعبين، منهم حارسا مرمى، وقد عاد إلى القائمة الحارس إبراهيم عالمة بعد أن وقع لفريق الجيش مع العلم أنه غائب عن أجواء كرة القدم منذ أكثر من ثمانية أشهر.
الأخبار الواردة من المعسكر في الإمارات تبدو جيدة رغم ضآلتها وجميع اللاعبين جاهزون دون أي مشكلات أو إصابات باستثناء إصابة محمد عثمان الذي أعيد إلى ناديه التايلاندي لمتابعة حالته الصحية.
المراقبون متفائلون ويعتبرون أن المعسكر الحالي سيكون بمنزلة التعارف بين الطاقم التدريبي واللاعبين، وما سيقدّمه اللاعبون سينعكس أثراً إيجابياً أو سلبياً على المدرّب، لذلك يقول متابعون لشؤون المنتخب إن القائمة الحالية من اللاعبين ليست نهائية وسيطالها بعض التعديلات كلما طال الزمن ولعب المنتخب مباريات وأقام معسكرات.