مجلة البعث الأسبوعية

أكثر من 70٪ من التواصل يمر عبر اللغة غير الملفوظة والمحاكاة والإيماءات.. إليك ما تقوله طريقة جلوسك عن شخصيتك

“البعث الأسبوعية” ــ لينا عدره

أكثر من 70٪ من التواصل يمر عبر اللغة غير الملفوظة، والمحاكاة، والإيماءات، والمواقف الأخرى التي يستخدمها جسمنا للتوافق مع الآخر. ويقوم دماغنا أحياناً بفك شفرات هذه العلامات من تلقاء نفسه، ولكن في معظم الأحيان، يسمح لهذه الإشارات بالمرور ما يمكن أن يتسبب بتغيير أشياء كثيرة.

و”علم التآزر” (سينرغولوجيا) هو العلم الذي يحلل لغة الجسد وهو المسؤول عن فك رموزها، ويكشف من خلال جسدنا للناس ما لا نريد مشاركته أو الكشف عنه لأي شخص، لأن شيئاً ما يمنعنا من القيام بذلك، مثل الخجل، والكبرياء، والعديد من الأسباب الأخرى.

وطريقة الجلوس هي أحد التفاصيل التي لا نوليها الكثير من الاهتمام ولكنها تكشف الكثير عن شخصيتنا.. وكل وضعية لها معناها الخاص وتوصل سمات شخصية الرجل، كما المرأة. اعتماداً على كيفية توضع الساقين، كإظهار العدوانية، أو الافتقار للثقة بالنفس، أو الخجل. إذن ماذا يقول جسدك عنك عندما تكون جالساً؟

 

الوضعية A

إذا ثنيت ركبتيك معاً أثناء الجلوس وحركت قدميك بحيث تواجه أصابع القدم بعضها البعض: فهذا يكشف عن شخصية إبداعية وجذابة ولكن ذات جانب طفولي. ربما تكون شخصاً يتصرف بشكل غريزي ويتحدث دون أخذ الوقت الكافي للتفكير فيما سيقوله. وما هو مؤكد أنك لست شخصاً مملاً!

 

الوضعية B

الحالمون ذوو الخيال الفائض، المفعمون بالأفكار الجيدة والجديدة، والذين لا يتركون أي شخص غير مبال، غالباً ما يتم تقديرهم في مكان عملهم. إنهم يكرهون الروتين ويحبون السفر وتكوين صداقات جديدة. إنهم مستقلون ويقدرون التغييرات، وعندما تتاح لهم الفرصة لقلب الصفحة، فإنهم لا يفكرون مرتين.

 

الوضعية C

الأشخاص الذين يجلسون بأرجلهم متباعدة هم أشخاص لديهم فوضى داخلية تمنعهم من التركيز على الأشياء المهمة. سواء على مستوى الأسرة أو العمل أو العلاقات، يبدو أن كل شيء دائماً محاط بالمأساة، وعلى الرغم من صعوبة التعايش معه، إلا أنك تستمد القوة من هذه الوضعية. أيضاً، من المحتمل أنك تميل إلى تفضيل الملابس المريحة، وسيكون الجينز والقميص هو خيارك الأول دائماً!

 

الوضعية D

الشخص الذي يجلس مع ساقيه معاً يكون منظماً وذكياً وحساساً للغاية. تشير هذه الوضعية إلى شخص يسعى إلى تجنب الخلافات ويحتفظ بكل مشاعره داخل نفسه، حتى أنه لن يكون مرتاحاً مع الأشخاص الآخرين غير المقربين منه. بالإضافة إلى ذلك، واعتماداً على وضع القدمين، يمكننا التمييز بين خصائص مختلفة جداً: إذا استقر نعل القدم على الأرض، فهو شخص يتمتع بشخصية منفتحة وواثقة. من ناحية أخرى، إذا كان الكعب مرتفعاً، فهو شخصية معادية.

 

 الوضعية E

إذا جلست مع وضع كلتا ساقيك على جانب واحد، فقد تكون شخصاً يخصص لكل شيء مكانه ووقته، ويعطي كل أمر حقه. قبل أن تجلس بهذه الطريقة، يجب أن تتأكد من أن الوضعية مناسبة. أهدافك مهمة دائماً، وأنت تعمل بجد لتحقيقها. تحب أن ترتدي ملابس جيدة، لأنه حتى المظاهر مهمة. ربما تسمح للآخرين بالاعتقاد بأنك لا تملك مساراً نقدياً، لكنك تأخذ الأمر بصعوبة بالغة إذا كان هناك شخص ما يحكم عليك.

كل ذلك في حال الجلوس على مقعد أو كرسي، أما في حال الجلوس على الأرض فإليك معنى أكثر 13 وضعية جلوس شيوعاً:

 

  1. الجلوس على الأرض مع الساقين المتقاطعتين

يكشف الجلوس على الأرض والساقان متقاطعتا ن عن عقل متفتح وشخصية مريحة. يظهر فرد ركبتيك على الجانبين أنك تتقبل الأفكار الجديدة. زالجلوس بهذه الطريقة يتطلب الكثير من المرونة، ما يشير إلى أنك “مرن” عاطفياً أيضاً.

 

  1. الجلوس بظهر مستقيم

كما قد يتخيل البعض، فإن الجلوس بظهر مستقيم تماماً يدل على ثقة كبيرة بالنفس. إذا كانت هذه هي الطريقة التي تجلس بها بشكل طبيعي، فهذا يعني أنك شخص قوي وواثق. ونوع من الأشخاص الذين يمكن للآخرين الاعتماد عليهم.

وسواء كانوا بحاجة إلى المساعدة أو الراحة، فإن أولئك الذين يجلسون وظهورهم مستقيمة هم عموماً أشخاص يكون كل شيء معهم في حالة جيدة تماماً. لكن احذروا، هذا لا يعني أنهم مثيرون للضجر! على العكس من ذلك، فهم يعرفون كيف يستمتعون بالأشياء الصغيرة في الحياة ويقضون وقتاً ممتعاً.

 

  1. الجلوس مع إلقاء الجذع للخلف

أولئك الذين يتكئون على أذرعهم هم بشكل عام أشخاص تحليليون. في الواقع، هذا الموقف يجعل من الممكن مراقبة الوضع، دون الحاجة إلى التصرف. هل هذا هو وضعك المفضل للجلوس؟

هذا يعني أيضاً أنك تأخذ وقتاً دائماً في استيعاب ما يحيط بك وملاحظة ما حولك. وأنك غالباً ما تتوخى، قبل التورط في موقف ما، الكثير من الحذر. كما يشير إلى أنك شخص مفعم بالاهتمام، أو ذاك النوع من الشخص المراعي الذي دائماً ما يأخذ في الاعتبار ردود أفعال وعواطف الآخرين.

 

  1. الجلوس مع تقاطع الكاحلين

أولئك الذين يجلسون مع كاحليهن متصالبين هم أناس راقون ومتميزون. لكنهم يعرفون أيضاً كيف يظلون منفتحين ومتواضعين. ونظراً لأنه وضع مريح تماماً، فهذا يشير إلى أن الشخص يشعر بالراحة. خاصةً عندما تكون الركبتان متباعدتين قليلاً بالإضافة إلى تقاطع الكاحلين. الى جانب ذلك، هكذا تجلس الملكات! لذلك، يميل هذا الموقف إلى منح الثقة للأشخاص من حولك.

 

  1. الجلوس مع وضع الذراعين على المساند

هل تميل إلى الجلوس بشكل مستقيم على الكرسي واستخدام مساند الذراعين؟ هذا يعني أنك حساس جداً لبيئتك وربما في حالة يقظة. في الواقع، توجد مساند الذراعين لتحقيق الاستقرار، جسدياً وعاطفياً .. بالنسبة للأشخاص الذين يجلسون على هذا النحو، توفر مساند الذراعين أيضاً الراحة والأمان. لذلك، فإن استخدام مساند الذراعين يعني أنك شخص مستقر وثابت. يعرف أصدقاؤك وأفراد عائلتك هذا جيداً. لأنك بالنسبة لهم مصدر للتوازن العاطفي.

 

  1. الجلوس مع عقد الذراعين

غالباً ما يُنظر إلى عبور ذراعيك على أنه علامة على القوة والثقة بالنفس، ولكنه أيضاً علامة على الدفاع. في الواقع، يمكن أن يعني أيضاً أنك تشعر بالحاجة إلى حماية نفسك. لأنه من خلال عقد ذراعيك، فأنت حرفياً تحمي جسمك من العالم. بشكل عام، أولئك الذين غالباً ما يتم تشبيك أذرعهم هم أشخاص مدروسون وجادون ومحللون للغاية بطبيعتهم.

 

  1. الجلوس مع ثني الأرجل جانباً

الأشخاص الذين يجلسون مع ثني ركبهم إلى جانب واحد غالباً ما يكونون حساسين للغاية ومهتمين ولطيفين بشكل طبيعي. لكن هذا ليس كل شيء … هذا الموقف يخبر الآخرين أيضاً أنك تريد المغازلة! في الواقع، في لغة الجسد، عندما تكون ركبتيك وكتفيك موجَّهة نحو عاشق محتمل … فهذا يدل على أن هذا الشخص لا يتركك غير مبال!

 

  1. الجلوس مع وضع اليدين على الفخذين

أولئك الذين يجلسون بهدوء مع وضع اليدين على الفخذين عادة ما يكونون خجولين ومتفهمين. يرتبط هذا الموقف أيضاً بأشخاص هادئين ومجمعين. إذا كانت هذه هي الطريقة التي تجلس بها، فهذا يعني أنك شخص متواضع وحصيف. ربما تكون حساساً جداً لما قد يشعر به الآخرون. باختصار، أولئك الذين يجلسون في هذا المنصب عادة ما يكونون أشخاصاً غير عاديين، متعاطفين للغاية.

 

  1. الجلوس على الركبتين

هل سبق لك أن حاولت الجلوس مع ثني ساقيك تحت جسدك؟ هذا ليس بالموقف السهل! لذلك، فإن أولئك الذين يجلسون مثل هذا عادة ما يكونون واثقين جداً من أنفسهم ويحبون مساعدة الآخرين. غالباً ما يكونون آباء وأجداد. في الواقع، للعب مع الأطفال، نقضي الكثير من الوقت على ركبنا … الأشخاص الذين يجلسون في هذا الموقف لديهم عقلية القائد. إنهم يقظون ومدركون وجيدون بشكل طبيعي في حل المشكلات.

 

  1. الجلوس في منتصف المقعد

أولئك الذين يجلسون في منتصف مقعد أو أريكة أو طاولة يكونون واثقين جداً. في الواقع، سيسأل الشخص المتردد دائماً أين يجب أن يجلس … لكن الأشخاص الواثقين يجلسون حيث يريدون، دون حتى التفكير في ذلك! هل هذا بالضبط ما تفعله؟ إذن فأنت على الأرجح شخص جريء وودود يعرف كيفية إنشاء التقارير بسهولة شديدة.

 

  1. الجلوس القرفصاء ورجل واحدة تتحرك

يجلس كثير من الناس القرفصاء. هم أيضاً يتأرجحون أو يرتدون إحدى أرجلهم … هؤلاء الأشخاص منظمون ودقيقون بشكل عام. إنهم يفيون بوعودهم دائماً، ويعرفون كيف يحافظون على هدوئهم، حتى أثناء حالات الأزمات. هؤلاء الناس أيضاً يهتمون بشكل لا يصدق

 

تفاصيل. لهذا السبب، يمكنهم قراءة الأشخاص بسهولة شديدة … وهم متواجدون دائماً لمساعدة صديق محتاج.

 

  1. الجلوس والأيدي متقاطعة على الفخذين

الأشخاص الذين يجلسون بهدوء ويداهم متصالبتان على الفخذين يكونون بشكل عام هادئين ومسالمين ومحبين. لا يعتبرون اجتماعيين للغاية … من ناحية أخرى، يتألقون في فن المحادثة ويكتسبون أصدقاء مخلصين للغاية. هل هذا كيف تجلس؟ إذن فأنت بالتأكيد شخص يقظ للغاية، ولطيف الكلام. عندما تتحدث، يتوقف الجميع عن الاستماع ويحترم ما تقوله.

 

  1. الجلوس بأصابع متقاطعة على الفخذين

هل غالباً ما تكون يديك متشابكة وأصابع متقاطعة على فخذيك؟ لذا، فأنت على الأرجح شخص عاطفي وعاطفي للغاية. يجد الأشخاص الذين يجلسون بهذا الشكل صعوبة في احتواء شغفهم الشديد بالحياة. وبالتحديد، هذا الشغف هو الذي يجذب الآخرين بشكل طبيعي! إنهم أناس ودودون وودودون، ويحبون إضحاك الآخرين وجعلهم يشعرون بالرضا. دورك .. وانت كيف تجلس حاليا؟ هل ضربت عمليات فك التشفير الخاصة بنا المسمار على حالتك الذهنية وشخصيتك؟ أخبرنا بكل شيء في التعليقات. لا يسعنا الانتظار لقراءتك!