محافظات

العاصفة تتسبب بحالة وفاة وأربع إصابات وانهيار برج كهربائي في حمص

حمص – سمر محفوض

لم تمرّ العاصفة الهوائية التي تعرّضت لها المحافظات السورية مرور الكرام، إذ تسبّبت بوفاة شاب يبلغ الثلاثين من عمره وإصابة أربعة آخرين بجروح مختلفة.

وبيّن مدير مشفى الوليد بحي الوعر، الدكتور وائل عبد الصمد، أنه تم إسعاف الشاب مهند نذير عثمان ثلاثين عاماً إلى المشفى نتيجة سقوط لوحة إعلانات طرقية عليه، وتمّ تحويله إلى العناية المشدّدة، ونتيجة الكشف الطبي تبيّن أنه مصاب بكسر مفتوح في قاعدة الجمجمة ونزيف دماغي وتهتك بالدماغ مما أدى لوفاته متأثراً بجراحه.

في الوقت نفسه، أسعف رجل في العقد الخامس مُصاب بجروح متوسطة في الرأس نتيجة سقوط حائط عليه إلى مشفى الباسل بحي كرم اللوز ومصاب آخر إلى مشفى الباسل بحي الزهراء، كما تعرّض شاب لجروح مختلفة في الرأس والجسم نتيجة تعرضه لأجسام متطايرة بسبب ضغط الهواء القوي، وفي بلدة شنشار سقط رجل عن سطح منزل.

وفي سياق متصل أوضح مدير شركة الكهرباء المهندس محمود حديد أن العاصفة الهوائية تسبّبت بانهيار برج توتر متوسط في الريف وانهيار عامود كهربائيّ وعدد كبير من الأعطال، وأوضح أنه تمّ خروج أكثر من 26 خط توتر متوسط (20 ك ف ا) عن الخدمة. وأضاف حديد أن الورشات الفنية التابعة تتوزّع في الريف والمدينة لإحصاء وإصلاح الأعطال.