أخبارصحيفة البعث

قتلى وجرحى بحادثي إطلاق نار في الولايات المتحدة الأمريكية

واشنطن – سانا:

قتل ثلاثة أشخاص وأصيب آخرون بحادث إطلاق نار وقع في ولاية أوكلاهوما الأمريكية.

وقالت الشرطة المحلية في بيان اليوم:” وقع حادث إطلاق النار داخل حانة في مدينة أوكلاهوما سيتي، أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة ثلاثة آخرين بجروح”.

وأشار البيان إلى أنه تم اعتقال المشتبه به بإطلاق النار، ويجري التحقيق معه لمعرفة ملابسات الحادث والأسباب الدافعة وراء ذلك.

وفي لوس أنجلوس، قتل شخص وأصيب ثلاثة آخرون إثر إطلاق نار في موقف للسيارات بالمدينة.

وذكرت شبكة “ايه بي سي” الإخبارية الأمريكية أن الحادث وقع في محلة ويست هيلز، حيث جرى إطلاق النار في موقف سيارات خاص بمتجر “تريدر جو” فيما يبدو أنه صفقة لتجارة المخدرات، وأسفر عن مقتل شخص وإصابة ثلاثة آخرين.

وسجلت الولايات المتحدة منذ مطلع العام الجاري أكثر من 129 حادثة إطلاق نار، وسط استمرار الجدل حول حق حيازة السلاح الفردي مع انتشار العنف في المجتمع الأمريكي.

وفي سياقٍ آخر، ارتفعت حصيلة ضحايا الأعاصير والعواصف القوية التي تجتاح جنوب الولايات المتحدة ووسطها الشرقي إلى 18 قتيلاً، إضافة إلى تدمير مبان كثيرة وانقطاع التيار الكهربائي.

وقالت، ماغي هنان المتحدثة باسم وكالة إدارة الكوارث في ولاية تينيسي الجنوبية الأمريكية: إن سبعة أشخاص توفوا بحوادث مرتبطة بالعواصف الشديدة في مقاطعة ماكنيري.

وأشارت حصيلة سابقة للضحايا أمس إلى مصرع 11 شخصاً، وكان سكان عاصمة ولاية اركنساس الجنوبية الريفية ليتل روك استيقظوا على مشاهد سيارات مقلوبة وسقوط أشجار ضخمة وأعمدة هواتف مقتلعة ومنازل مدمرة، كما انهارت أسطح وجدران بعض المنازل، فيما اضطر العديد من السكان للنزوح من المدينة كما ذكر رئيس بلدية ليتل روك فرانك سكوت.

وفي ولاية إنديانا سقطت أعمدة للهواتف وانهارت منازل وانقطع التيار الكهربائي عن نحو 650 ألف منزل على الأقل، في ولايات أوهايو وبنسلفانيا وتينيسي وكنتاكي وفرجينيا الغربية بحسب موقع “باور أوترج” الأميركي.

يذكر أن ولاية ميسيسيبي تعرضت قبل أسبوع لإعصار قوي تسبب بمصرع 25 شخصاً وخلف أضراراً جسيمة بالممتلكات.