أخبارصحيفة البعث

الأمن الروسي يقبض على مواطن بتهمة الخيانة في منطقة سخالين

موسكو- سانا

أعلن جهاز الأمن الفيدرالي الروسي اليوم إلقاء القبض على مواطن في منطقة سخالين بتهمة الخيانة لمحاولته الانضمام إلى أحد التشكيلات العسكرية الأوكرانية.

ونقلت وكالة نوفوستي بياناً للجهاز جاء فيه “احتجز ضباط إدارة الحدود في جهاز الأمن الفيدرالي بمنطقة سخالين مواطناً روسياً كان ينوي السفر إلى أوكرانيا عبر أراضي دولة ثالثة، بهدف الانضمام إلى تشكيل عسكري، والمشاركة في العمليات العدائية ضد قوات بلاده”.

وأشار البيان إلى أنه تم رفع قضية جنائية بحق المعتقل من دائرة التحقيق التابعة لجهاز الأمن الفيدرالي الروسي، وأحيل للقضاء لاستكمال الإجراءات بحقّه.

وكان مصدر أمني روسي أعلن صباح اليوم القبض على شخص يعمل جاسوساً لمصلحة الاستخبارات الأوكرانية في مقاطعة زابوروجيه.

ونقلت وكالة نوفوستي عن المصدر قوله: “إن الشخص المذكور وهو مواطن روسي يبلغ من العمر 22 عاماً كان ينقل معلوماتٍ حول تجمّعات العسكريين والمواقع المدنية الحساسة في مقاطعتي خيرسون وزابوروجيه للجهات الأوكرانية، وهو يعلم تماماً أن هذه المعلومات ستُستخدم في ارتكاب أعمال إرهابية وقصف المواقع التي يرشد إليها”.

وأشار المصدر إلى أن المحققين يتابعون التدقيق في معلومات بشأن إمكانية تورّط هذا الشخص في قصف القوات الأوكرانية لمدينة ميليتوبول في 29 آذار الماضي والثاني من نيسان الجاري وقد يُحكم عليه بالسجن 20 عاماً في حال إدانته.