صحيفة البعثمحافظات

وزير التربية يفتتح مدرستين في حمص

حمص – سمر محفوض

افتتح وزير التربية الدكتور دارم طباع مدرستي بدر حرفوش للتعليم الثانوي بحي الادخار وغازي العبد الابتدائية في قرية الدار الكبيرة بحمص.
وأكد وزير التربية أن افتتاح المدارس والاستمرار بالعملية التدريسية يسهم في إعادة الحياة بشكلها الطبيعي ويحفز على عملية استقرار الاهالي.
ورداً على سؤال “البعث” أكد وزير التربية أن محافظة حمص رائدة على مستوى التعليم المهني، وخاصة أن أول عقدا عمل في التعليم المهني كانا من نصيب مدارس حمص المهنية ما يشجع الإقبال على التعليم المهني، مبيناً أن العقدين يختلفان عن العقود السابقة وقد تضمنت صيانة أجهزة التكييف والتبريد وإنتاج وتركيب مقاعد، علماً أن الوزارة تعمل على تأمين عقود لترميم المدارس عن طريق هذ التعليم المهني كخطوة هامة وأساسية في مرحلة إعادة الإعمار.

وفي سياق متصل أوضح وزير التربية أن خلال أسبوع سيعود كل طلاب مدينة حلب إلى المدارس التي خرجت من الخدمة بسبب الزلزال، كما أن 90% من مدارس اللاذقية ستعود للخدمة أيضاً، مؤكدا على عودة كل المدارس التي تضررت بالزلزال بنسبة مئة بالمئة خلال ثلاث أشهر.
بدوره مدير تربية حمص وليد مرعي اعتبر أن إحداث مدرسة ثانوية في حي الادخار كان ضرورة ملحة بسبب الكثافة السكانية   علماً أن ثانوية بدر حرفوش تضم 21 شعبة صفية بينما تضم مدرسة غازي العبد 8 شعب.