صحيفة البعثمحافظات

أهالي وادي العيون يطالبون بتحسين الخدمات

حماة – يوسف إسماعيل العلي

تركزت مطالب أهالي مدينة وادي العيون والبلدات والقرى التابعة لها بريف حماة خلال لقاء خدمي ضمّ محافظ حماة وأعضاء مجلس الشعب وفعاليات حزبية وإدارية، على تحسين واقع الخدمات الأساسية من مياه وكهرباء وتأهيل شبكات الهاتف والصرف الصحي وتعبيد الطرقات وصيانة المدارس.

وأوضح محافظ حماة، الدكتور محمود زنبوعه، أن هذا اللقاء يأتي ضمن سلسلة لقاءات بهدف لقاء المواطنين والاستماع لمتطلباتهم واحتياجاتهم بشكل مباشر، بحضور جميع المدراء المعنيين والفعاليات الحزبية والإدارية، ليتمّ معالجة المشكلات التي يتمّ طرحها كل في مجال عمله وحلها حسب الإمكانات المتوفرة ووفقاً للأنظمة والقوانين.

وأكد زنبوعه حرص المحافظة على تقديم الخدمات الأساسية لكافة المناطق وتحسين الواقع الخدمي فيها، منوهاً بأهمية التعاون بين الوحدات الإدارية والجهات الحكومية والمجتمع المحلي لإطلاق المشاريع الخدمية والمبادرات التطوعية للنهوض بالواقع الخدمي للمدينة. وطلب المحافظ من رؤساء الوحدات الإدارية العمل بروح الفريق وإشراك المجتمع المحلي في صنع القرار، لافتاً إلى التركيز على المشاريع المهمّة حسب الأولويات واستثمار الاعتمادات والإمكانات المتوفرة وإدارتها بشكل جيد، إضافة إلى تشجيع ودعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة وتنشيط الحركة السياحية في المنطقة لدعم الاقتصاد الوطني، إضافة إلى اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لمنع نشوب أي حريق والتعامل معه.

وقال رئيس مجلس مدينة وادي العيون مناف محمد: إن هذا اللقاء يشكل فرصة مهمة للاستماع للأهالي وأهم المشكلات التي تواجههم وطرح المطالب لتكون أمام المعنيين في المحافظة، آملين أن يتمّ العمل عليها وتنفيذها، مبيناً أن معظم المطالب التي تمّ طرحها تخدم جميع المواطنين، منها تهذيب وتعزيل طرقات وإجراء صيانة للمدارس وتوسيع شبكة الكهرباء.

من جهته محمد سلمان رئيس بلدية الزيتونة أكد أهمية هذا اللقاء الخدمي مع المواطنين بشكل مباشر ونقل الهموم والمطالب إلى الجهات المعنية للعمل على حلّها بما يتوفر لديهم من إمكانات.

وأوضح مدير التربية بحماة يحيى منجد أن المديرية مستعدة لإجراء صيانة إسعافية للمدارس بشكل فوري في المنطقة وفق ما طالب به الأهالي، مؤكداً حرص مديرية التربية على استمرار العملية التعليمية على أكمل وجه.

وأشار مدير الخدمات الفنية بحماة المهندس حكم سباهي إلى أن العمل يجري حسب الإمكانات المتوفرة وضمن خطة عمل محدّدة، مبيناً أن التركيز حالياً على المشاريع التي تكون نسب الإنجاز فيها كبيرة للانتهاء منها ووضعها في الخدمة.

وبيّن مدير فرع اتصالات حماة المهندس منيب الأصفر أن المؤسسة وضعت وحدات النفاذ لضرورة تخديم المواطنين بالإنترنت، وتمّ لحظ المواقع بالطاقة الشمسية وهو قيد المباشرة، ومن المتوقع أن يبدأ العمل بها خلال شهرين، مبيناً أنه يوجد مشروع حالياً ضمن منطقة وادي العيون بقيمة 516 مليون ليرة للأعمال المدنية و200 مليون ليرة لزوم مواد وشبكات وهو قيد التنفيذ حالياً بنسبة إنجاز نحو 40 بالمئة وهو أحد ثلاثة مشاريع على مستوى المحافظة، الغاية منه تحويل وتوسيع الشبكات الهوائية في وادي العيون.

ولفت مدير عام شركة كهرباء حماة المهندس حبيب خليل إلى أن معظم مطالب الأهالي محقة وسيتمّ العمل على معالجتها، وتذليل العقبات ضمن الإمكانات المتوفرة والمتاحة، مبيناً أنه بناء على مطلب الأهالي سيتمّ تزويد مدينة وادي العيون بساعة كهرباء إضافية مساء مما يساعد في تأمين مياه الشرب.