صحيفة البعثمحافظات

بانتظار حديقة الشيخ صالح العلي..!

طرطوس – وائل علي

نفى حسان نديم حسن مدير الشؤون الفنية بمجلس مدينة طرطوس ما يُشاع عن استثمارات وعقود يجري تسويقها لمطاعم وكافيهات في موقع حديقة الشيخ صالح العلي بطرطوس التي يتحضّر مجلس المدينة لوضعها في الخدمة، وجعلها في متناول الرواد والزوار بعد إخلائها مطلع العام الجاري من قبل إحدى الجهات الرسمية التي شغلتها لعقود طويلة.

ووفق حسن يتمّ الآن تقييم واقع الأبنية القائمة في الموقع لتحديد الصالح منها للإبقاء عليه أو إزالته، مشيراً في الوقت ذاته إلى تهالك المبنى الرئيسي الذي يجري تقييمه إنشائياً وتاريخياً مع دائرة آثار طرطوس لاتخاذ القرار المناسب، ولاسيما أنه من المقرّر وفق المخططات المعدّة تنفيذ طريق تخديمي يخترق موقعه، لكن ذلك ينتظر ما ستقترحه دائرة آثار طرطوس.

بالعموم هناك على ما يبدو نوع من البرود والتباطؤ والتردّد الذي تبديه دوائر بلدية طرطوس المختلفة في إنجاز مشروع الحديقة الذي يتوسّط حي الرمل الأوسط المكتظ سكانياً، رغم أنه مطلب جماهيري قديم جديد ينتظره الناس على أحرّ من الجمر منذ زمن بعيد، وهناك العديد من التأكيدات بجاهزية مجلس المدينة الكاملة لوضع الحديقة بالاستثمار فور إخلائها، وهاهي الأيام والأشهر تمرّ والوقت يمضي ولانزال بعيدين عن موعد الإنجاز، والحجج لها أول وليس لها آخر.. فإلى متى؟!!.