أخبارصحيفة البعث

شعبة الريف الأولى تختتم مؤتمرها في ريف الرقة.. الشوفي: سورية تسير إلى الأمام بعد تجاوزها الصعاب

الرقة – حمودالعجاج

أنهت شعبة الريف الأولى لحزب البعث العربي الاشتراكي عقد مؤتمرها السنوي في مبنى قيادة الشعبة بمدينة السبخة في ريف الرقه الشرقي المحرّر، وذلك بحضور الرفيق ياسر الشوفي، عضو القيادة المركزية للحزب، رئيس مكتبي التربية والتنظيم والطلائع.

وأكّد الرفيق الشوفي أن المؤتمرات السنوية فرصة لنقل أوجاع الناس، مشدّداً على ضرورة إيلاء الجانبين الفكري والتنظيمي أهمية خاصة خلال المؤتمرات.

وتابع الرفيق الشوفي: إننا كبعثيين مشاريع شهادة لأجل عزة وكرامة سورية، مؤكداً أن جيشنا حقق الانتصارات التي أبهرت العالم لامتلاكه عقيدة البعث، وهو سيحرّر كل ما تبقّى من أراضٍ محتلة ضمن الجغرافيا السورية.

وأوضح: إن سورية تسير باتجاه الأمام بعد أن تجاوزت كل المراحل الصعبة، وستنعكس الأيام القادمة سياسياً واقتصادياً على أبناء الوطن.

ولفت عضو القيادة المركزية إلى أن رؤية السيد الرئيس بشار الأسد، الأمين العام للحزب، تضمّنت التوجّه شرقاً منذ عام 2005، وقد أثبتت الأيام اللاحقة صوابيتها.

ونوّه بأن التوافق مع تركيا لن يكون إلا بخروجها كدولةٍ محتلة من جميع الأراضي السورية؛ لأنه لا مساومة على كرامة وسيادة الوطن.
من جهته، الرفيق أمين فرع الحزب بالرقة، الدكتور عبد العزيز العيسى، أشار إلى أهمية مؤتمر الشعبة الذي يتزامن مع عيد الشهداء، مشيداً بدور وأهمية البعث لسورية، ولافتاً إلى أن “معظم الشهداء الذين ضحّوا بأرواحهم في سبيل الوطن هم من رفاقنا البعثيين سواء كانوا عسكريين أم مدنيين”.
وقدّم الرفيق محافظ الرقة، عبد الرزاق خليفة، عرضاً حول آلية دعم أسر الشهداء وعن واقع الحياة الزراعية والاجتماعية والخدمية في الريف المحرّر، ولا سيما لجهة القضايا المتعلقة بإيجاد بدائل لانقطاع مياه الري، مؤكداً تلازم العمل مع القيادة الحزبية بما يحقق أوسع الخدمات للمواطنين.

وتركّزت أهم المداخلات على منح رخص أكشاك لذوي الشهداء، وإحداث وحدة غسيل كلى، وإحداث مطحنة للحبوب، وافتتاح معهد لإعداد المدرسين، وإحداث مشفىً، في الريف المحرّر، إضافةً إلى عدد من القضايا الخدمية والزراعية الملحّة في المنطقة.

وأجاب أعضاء قيادة شعبة الريف على عدد من القضايا المنوطة باللجان المشرفين عليها، كما قدّم عدد من المديرين والمعنيين إجاباتٍ حول القضايا المطروحة.